الأوساط الرياضية تفجع بوفاة النجم الكروي بن بريك

 

الثورة / صنعاء
فجعت الأوساط الرياضية بوفاة نجم المنتخبات الوطنية سابقا ومدرب نادي شعب حضرموت خالد بن بريك، أمس، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وكان الفقيد يقود فريقه شعب حضرموت بطل الدوري التنشيطي 2020م لخوض منافسات الموسم الجديد الذي أعلن عن انطلاقته اتحاد الكرة في شهر سبتمبر القادم، قبل ان يتوفاه الله متأثراً من مضاعفات مرض ألمّ به مؤخرا، دخل على إثرها العناية المركزة الثلاثاء الماضي.
وخيَّم الحزن على الأوساط الرياضية اليمنية إزاء وفاة أحد رموز كرة القدم الحضرمية، الذي حقق نجاحات متكررة مع نادي شعب حضرموت كلاعب ومدرب، وشغل مهام فنية وإدارية عديدة مع المنتخبات الوطنية في مشاركات خارجية عدة.
ويٌعد بن بريك أحد أبرز لاعبي شعب حضرموت على مدار تاريخ النادي ومن أبرز لاعبي وسط الميدان في اليمن، وهو من مواليد عام 1975م ولد في مدينة المكلا متزوج وله ثلاثة أبناء وبنت، لعب لنادي شعب حضرموت على مدى قرابة 18عاماً وحقق معه العديد من البطولات المحلية وشارك معه في مسابقات عربية وآسيوية ممثلا لليمن، لعب في مركز الوسط، ولقب بالمايسترو وزيدان حضرموت.
شارك مع المنتخبات الوطنية في كثير من المناسبات والبطولات الرياضية وكانت أول مشاركة له مع المنتخب الوطني للشباب في عام 1990م وفي تصفيات كأس فلسطين في العراق وفي عام 1992م وشارك مع الفريق الأولمبي في التصفيات الأولمبية.
وفي عام 1996م شارك مع المنتخب الوطني الأول في تصفيات الكأس الآسيوية في السعودية، وفي عام 2000م شارك مع المنتخب الوطني في تصفيات الكأس الآسيوية في الكويت .
في مطلع الألفية اتجه لمجال التدريب وتم اختياره لأكثر من مرة ضمن الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، وعمل مدرباً لنادي تضامن حضرموت وحقق بطولة في عدن وأخرى في حضرموت وهي فترة طيبة في مشواره التدريبي.
حيث عمل أولًا كمدرب مساعد للمدرب المصري مصطفى حسن والمدرب عمر باشامي أثناء توليهما قيادة شعب حضرموت قبل أن يتولى قيادة الفريق عام 2008م خلفًا للمدرب عمر باشامي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وعاد مجددًا لقيادة الفريق في موسم 2011-2012م وحقق معه وصافة الدوري موسم 2012-2013م، وبطولة كأس السوبر 2013 – 2014م.
وانتقل لتدريب فريق التضامن خلال الفترة من يوليو 2018م إلى نهاية الجولة الأولى لتجمع المكلا للدوري التنشيطي 2019 – 2020م.
كما كان ضمن الجهاز الفني للمنتخب اليمني للشباب عام 2016م وعمل مع المنتخب الأولمبي 2018م مدربًا مساعدًا ومديرًا لمنتخب الناشئين عام 2011م.
وقد ووري جثمان الفقيد عصر أمس، بمقبرة إمبيخة في المكلا، عقب الصلاة عليه في مسجد الشهداء.

قد يعجبك ايضا