باكستان.. شهداء وجرحى في تفجير استهدف مشاركين في موكب عزاء عاشوراء

المسلمون حول العالم يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين(ع)

 

لم يمنع انتشار فيروس كورونا في العالم محبي أهل البيت في العالم من إحياء ذكرى استشهاد سبط النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم الإمام الحسين عليه السلام.
ووسط إجراءات الوقاية من الفيروس في لبنان شهدت معظم المناطق احتشاد شعبي مهيب في الساحات العامة لاحياء الذكرى الأليمة التي حلت بالمسلمين.
ووسط إجراءات أمنية مشددة ووقائية من الوباء انطلقت الجماهير الشعبية في مسيرات بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، ومدن لاهور وبيشاور رافعين الرايات الحسينية، ومرددين شعارات تؤكد التمسك في نهج الإمام الحسين الثوري لنصرة المظلومين ومقارعة المستبدين والظالمين.
وفي أفغانستان أحيا اتباع أهل البيت عليهم السلام الذكرى الأليمة في تجمعات شعبية متخذين كافة الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.
اما في تركيا فقد تجمع محبو أهل البيت في مدينة ازمير للمشاركة في احياء ذكرى العاشر من شهر محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه واهل بيته الكرام، رافعين الرايات الحسينية.
وفي سوريا شهدت معظم المناطق منها حمص وحلب والقصير، احياء ذكرى عاشوراء في دمشق توافدت الحشود الشعبية باتجاه مرقدي السيدة زينب والعقيلة رقية بنت الإمام الحسين عليهم السلام.
ترافق ذلك مع مواكب حسينية، فيما اصطف الناس لتوزيع الطعام والماء على المشاركين في مراسم العزاء، كما نصبت السلطات الحواجز الأمنية لتامين الأمن إضافة إلى المركز الطبية لتواكب هذا احياء المراسم.
مراسم احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين وصلت إلى نيجيريا حيث انطلقت المسيرة العاشورائية في مدينة كانوا، ردد المشاركون فيها هتافات حسينية تجدد العهد للإمام الحسين عليه السلام الذي انتصر دمه على السيف.
وفي باكستان أكدت الشرطة الباكستانية أن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب أكثر من 50 آخرين على الأقل جراء وقوع انفجار قوي استهدف موكب عزاء للإمام الحسين عليه السلام في وسط باكستان.
وقالت الشرطة، حسب وكالة “أسوشيتد برس”، إن قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت وسط حشد من المشاركين في موكب العزاء في مدينة بهاولنجر الواقعة في ولاية البنجاب شرق البلاد.
وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر سيارات إسعاف تهرع إلى موقع الحادث.
وأشارت الوكالة إلى أن الانفجار أسفر عن زيادة التوترات في المدينة حيث خرج أعداد من المسلمين إلى الشوارع احتجاجا على الهجوم ويطلبون القصاص.

قد يعجبك ايضا