فعاليات ثقافية تعُّم المحافظات بذكرى استشهاد الإمام الحسين

 

العلامة شمس الدين: الحسين جسّد قيم التضحية وصدح بالحق وهو يعلم أن مصيره الشهادة
كربلاء ليست المعركة الوحيدة بين الإسلام والكفر فقد سبقتها محطات تاريخية اصطدم بها الحق مع الباطل
يحيى الحوثي : يجب علينا الاستفادة من السيرة العطرة للإمام الحسين وشجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاةونصرة الحق

الثورة / سبأ

في صورة توضح ارتباط اليمنيين بالنهج الإسلامي القويم، وتجسد إيمانهم بمظلومية الحسين عليه السلام في كربلاء، نظمت المرافق الحكومية والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات فعاليات ثقافية ومسيرات حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين.. متعهدة بالسير على نهجه والتمسك بقيمه في الحفاظ على هوية الأمة.
الاتصالات
حيث نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس فعالية ثقافية توعوية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.
وفي الفعالية- التي حضرها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير- أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى.
وأشار إلى أهمية تحمل المسؤولية كما فعل الإمام الحسين بخروجه لنصرة المستضعفين، وتصحيح مسار الأمة.
واستشهد مفتي الديار بقول الإمام الحسين [لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر] .. لافتا إلى أن خروج الإمام الحسين كان لإعلاء كلمة الله وإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.
وأوضح العلامة شرف الدين أن الإمام الحسين جسّد قيم التضحية والفداء، وكان يعلم أن مصيره الشهادة إلا أنه لم يسكت وصدح بالحق.
وأفاد بأن “ذكرى عاشوراء تجعلنا نميز الحق من الباطل وألا نرضخ للهوان”.. مشيرا إلى أن العدوان الذي يتعرض له اليمن للعام السابع، يحتم على الجميع الخروج لنصرة الحق ومجابهة الظلم.
ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن الإنسان مخيّر بين الحق والباطل، ويجب على الجميع اختيار الطريق الصحيح.
تخلل الفعالية- التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان- فيديو تسجيلي لقائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، عن مآثر الإمام الحسين، وكلمة للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي عن ثورة الإمام الحسين.
هيئة الأوقاف
إلى ذلك نظّمت الهيئة العامة للأوقاف في صنعاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- تحت شعار “كربلاء النصر على نهج الحسين”.
وفي الفعالية- التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان- أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبدالمجيد الحوثـي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستحضار تاريخ الإسلام، وما حدث في كربلاء من فاجعة أليمة بحق آل بيت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.
وأوضح أن الهدف من إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، استرجاع تفاصيل التاريخ والماضي، واستحضار مشروع الإسلام الذي جاء والأمة غارقة في الظلم والجهل والفساد والتخلف.
وقال: “إن الإسلام جاء لإحياء القلوب ونصرة المستضعفين، وتوجيه النفوس إلى مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، وبناء أمة من العدم، بعد أن كانت متناحرة، وجعلها أمة تقود العالم بفضل المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، بعد أن كانت ممزقة”.
ولفت العلامة الحوثي إلى أن الإسلام واجه معارضة من قِبل المشركين في محاولة كسر شوكته والروح التي حملها المصطفى -عليه الصلاة وآله السلام- وأصحابه -رضوان الله عليهم- وصبرهم وصمودهم أمام جبروت المشركين في مكة.
وأضاف: “كان هناك فريق يعارض الإسلام في مكة، ليأمر الله تعالى نبيه وأصحابه بالهجرة إلى المدينة المنورة، لإقامة الدولة الإسلامية، لكن المشركين استمروا في محاربة الإسلام، حتى علا صوته وأصبح هو الظاهر، وتم فتح مكة، وخطب عليه وآله الصلاة والسلام في أهل مكة.. وقال: “ما ترون أني فاعل بكم؟”. فقالوا: “أخ كريم وابن أخ كريم”، فقال: “اذهبوا فأنتم الطلقاء”.
وتطرق رئيس هيئة الأوقاف إلى المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، وما حصل من انحراف لمسار الأمة، ليلتقي بعد ثلاثين عاماً من وفاته عليه الصلاة والسلام خط الانحراف الذي توّلد من الإسلام المستقيم مع خط المعارضة، بقيادة معاوية الذي أفرغ الإسلام من محتواه.
وأكد أن الإمام الحسين -عليه السلام- بعد أن تولى يزيد الخلافة، رأى أن هناك انحرافاً أفرغ الإسلام من محتواه، وأصبح ظاهره الإسلام وباطنه كفر وظلم، وكان لابد من أن يقول كلمة الحق، ويصرخ بصوت الحرية، ويعيد الإسلام إلى مساره الصحيح.
وذكر أن إحياء ذكرى استشهاد الحسين -عليه السلام- واسترجاع الماضي، إنما لتصحيح حاضر ومستقبل الأمة .. مبيناً أن الإسلام باقٍ لتحقيق العدل والمساواة ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، في حين يتسلط المشروع اليزيدي بالظلم والقهر واستعباد الأمة واتخاذ مال الله دولاً، وكتاب الله معطلاً.
وقال: “كربلاء ليست المعركة الوحيدة بين الإسلام والكفر، لكنه استمر في زمن الرسول -عليه وآله الصلاة والسلام- عشرين عاماً، ثم في صفين وكربلاء، وهي محطات تاريخية اصطدم فيها الحق مع الباطل، ولابد من أن ندرك الإسلام الحقيقي، لا أن يصبح مجرد شعارات فارغة”.
وأشار العلامة الحوثي إلى أن الإمام الحسين ليس ذلك الذي يتجسد في نافذ ينهب مال الله أو يرتشي أو يخون الأمانة أو يقصر في عمله أو لا يقوم بمسؤولياته، باعتبار ذلك لا يمثل الحسين وإنما يمثل المشروع اليزيدي.
وأضاف: “اليوم في معركتنا مع قوى العدوان، نستذكر كربلاء، ونهج الحسين في الوفاء والتضحية والقيم والحرية، وهذه المعادلة اليوم مع بن سلمان وبن زايد، الذين هم غارقون في الظلم واللهو والترف والطغيان، وأحفاد وأتباع الحسين يقدمون التضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة وحريتها”.
من جانبه، أوضح نائب رئيس هيئة الأوقاف، عبدالله علاو، أن إحياء ذكرى عاشوراء يأتي لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما من السعودية والإمارات.
وزارة التربية والتعليم
بدورها أحيت وزارة التربية والتعليم أمس، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار ” ذكرى عاشوراء”.
وفي الفعالية أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، لما تحمله من دروس وعبر وتجسيد للصراع الأزلي بين الحق والباطل.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من السيرة العطرة للإمام الحسين واستلهام معاني الشجاعة والتضحية في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمظلومين والمستضعفين.
وتطرق وزير التربية إلى الوقائع التاريخية والمنطلقات الثورية التي خرج من أجلها الإمام الحسين ثائراً على الطغاة والظالمين .. مستعرضاً مراحل ثورة الإمام الحسين وما تعرض له من حرب وحصار خانق وجرائم بشعة بحقه ونسائه وأطفاله.
من جانبه أشار نائب وزير التربية قاسم الحمران، إلى أهمية الاقتداء بشخصية الإمام الحسين وثورته في مواجهة الظالمين مع ضرورة التزود بشجاعة وعزيمة الإمام الحسين اليوم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
ولفت إلى استمرارية الصراع بين الحق والباطل، كنتيجة فعلية لسعي الباطل للتلبس بالحق وتوظيفه لمصالحه .. مؤكداً تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي والمرتزقة.
فيما تطرق عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي، إلى جانب من شخصية وأخلاق الإمام الحسين وسيرته العطرة وجهاده لإعلاء كلمة الله وخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين.
وقدّم مقارنة بين ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم بشعة.
تخلل الفعالية- بحضور وكلاء وزارة التربية ومدراء العموم وعدد من الضيوف- وصلات إنشادية وفقرات شعبية وقصيدة للشاعر نشوان الغولي.
صنعاء
من جانبها نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء أمس، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين تحت شعار “على نهج الحسين”.
وفي الفعالية- التي حضرها قيادات ومنتسبو أمن المحافظة- استعرض مدير الأمن العميد يحيى المؤيدي أبعاد إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين، والحاجة إلى التعلم من المدرسة الحسينية.
وأكد أن ذكرى عاشوراء مثلت مرحلة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية بما حملته من معاني الثورة ضد الطغيان، والشجاعة والتضحية في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين يحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة، والمضي على درب الشهداء، دفاعاً عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة صنعاء أمس، فعالية ثقافية في ذكرى يوم عاشوراء تحت شعار ” على نهج الحسين”.
كما أقيمت في مديرية جحانة محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
فيما نظم في مديرية همدان محافظة صنعاء أمس، مهرجان خطابي في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي المهرجان- بحضور وكلاء المحافظة علي الغشمي وجبران غوبر وعاطف المصلي ومدير المديرية منير الكبسي- ألقيت كلمات تناولت شخصية الإمام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم.
كما تطرقت إلى التضحيات التي قدمها الإمام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر على البلاء وإعلاء راية الجهاد في سبيل الله.
وأكد أبناء وقبائل مديرية همدان أن الشعب اليمني ماض في كفاحه ونضاله على نهج ومبادئ الحسين وثورته حتى تحقيق النصر.
وأقيم في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس، مهرجان خطابي إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي المهرجان أشار محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها.. لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.
واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين وما تعرض له من ظلم وفاجعة في أحداث كربلاء.
فيما لفت عبدالكريم عاطف في كلمة للجانب الثقافي، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.
وشهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء أمس مسيرة حاشدة بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “على نهج الحسين”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي اكتظت بالمواطنين من كافة عزل المديرية لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق.
كما أٌقيمت فعالية خطابية في المديرية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تناولت شذرات من الدروس الجهادية للمدرسة الحسينية وجانبا من أحداث فاجعة كربلاء.
وخلال المسيرة والفعالية أكد أبناء وقبائل مناخة أهمية هذه الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين و تعزيز الارتباط بالنهج الحسيني في مناهضة قوى الظلم والطغيان.
كما أٌقيمت في مديرية صعفان محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه.
واستعرضت كلمات الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالوهاب البناء والقيادات المحلية والتنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، جانبا من واقعة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين والدروس المستوحاة من إحياء يوم عاشوراء.
وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في مناهضة قوى الظلم والطغيان.
حجة
من جهة أخرى شهدت مدينة حجة أمس مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة بحضور المحافظ هلال الصوفي، الشعارات المؤكدة التمسك بالنهج المحمدي والقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام.
وأكدوا استمرار الثبات والصمود في مواجهة طواغيت العصر وبذل المزيد من التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.
وفي المسيرة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أن قوى الاستكبار العالمي ترتكب بحق الشعب اليمني جرائم تفوق في بشاعتها جريمة كربلاء.
وأكد ارتباط اليمنيين بالحسين عليه السلام والإمام علي كرم الله وجهه والسير على نهج على نهج آل البيت وأعلام الهدى.
ولفت إلى علاقة أحفاد الأنصار بآل البيت ودخول أهل الحكمة والإيمان الإسلام على يد الإمام علي عليه السلام .. مثمنا تضحيات أبناء المحافظة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة ورؤساء المحاكم والنيابات والهيئات والمؤسسات ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش، إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد الارتباط بالإمام الحسين والنهج والموقف الذي تحرك من أجله وتعبيرا عن الموقف المبدئي والثابت في مقارعة الطغاة.
ولفت إلى أن طغاة العصر يقتلون أطفال اليمن ويحاصرون أحفاد الأنصار.. مشيرا إلى أن العداء للشعب اليمني يرجع إلى العلاقة المتينة التي تربط يمن الإيمان والحكمة بالرسول الأكرم والإمام علي وآل البيت ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.
وتطرقت الكلمات إلى الأسباب التي أدت إلى خروج الإمام الحسين لإعادة تصحيح المسار اليوم ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وأكد بيانان صادران عن المسيرتين الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وجددا التأكيد على التمسك بالنهج المحمدي والذود عن حياض الوطن مهما بلغت التحديات والتضحيات.
فيما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة حجة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأكدت كلمات الفعالية على أهمية استلهام الدروس من مظلومية الإمام الحسين وفاجعة كربلاء خاصة في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار.
وجددت الكلمات التمسك والاقتداء بالسيدة زينب عليها السلام والاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من قوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
وأدانت جرائم طغاة العصر متمثلة بالنظامين السعودي والإماراتي بحق اليمن الأرض والإنسان، وما تتعرض له نساء اليمن من إساءة .. مؤكدة أن ذلك لن ينال من صمود المرأة اليمنية وثباتها ووقوفها إلى جانب الوطن.
كما أحيت مديرية شرس محافظة حجة أمس ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه بفعالية خطابية بمشاركة جماهيرية.
وفي الفعالية بحضور مدير المديرية جبران ردمان وأعضاء محلي شرس والمكتب التنفيذي أشار مشرف المديرية عبد السلام عيشان إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر من تضحيات الحسين في سبيل الحق والدين.
وأكد ضرورة التمسك بنهج النبي صلى الله عليه وسلم والقيم والأهداف التي خرج الحسين للدفاع عنها.. معتبرا موقفه وثباته رضي الله عنه ثورة ضد الظلم والجور والطغيان.
تعز
وفي نفس السياق نظم أبناء مديريات مقبنة وخدير وماوية وشرعب الرونة وصبر الموادم وحيفان بمحافظة تعز أمس، فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعاليات التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية ومشرفي المديريات، ألقيت كلمات، تطرقت إلى النهج والسيرة الجهادية والكفاح الذي سلكه سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.
صعدة
إلى ذلك نظم مكتب الثقافة بمحافظة صعدة أمس صباحية شعرية لكوكبة من شعراء المحافظة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام .
وفي الصباحية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي ركزت قصائد الشعراء محمد مفلح وزكريا الهادي وماجد رشدان ومقتدى الوايلي ومهدي مفلح وإبراهيم المداني وزكريا مفلح على مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وكذلك ثورته ضد الطغيان.
ريمة
كما نظمت مكاتب المالية والنقل والمياه والضرائب ، ووحدة مبيعات القات ، وريع العقارات بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام .
وخلال الفعالية- التي حضرها وكيل المحافظة فهد الحارسي ومدراء المكاتب المعنية- أشار وكيل المحافظة حافظ الواحدي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان .
ولفت إلى حاجة الأمة لتجسيد مبدأ وأخلاق الإمام الحسين والسير على نهجه وثورته ومظلوميته خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار للعام السابع .
فيما القيت كلمات من قبل الحاضرين، تناولت نماذج من الدروس والتضحيات التي سطرها الإمام الحسين في ثورته ضد الطغاة والمستكبرين.
البيضاء
ونظم أبناء مديرية العرش في محافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية لإحياء ذكرى عاشوراء للعام 1443هـ تحت شعار” الدم ينتصر على السيف”.
وفي الفعالية- بحضور مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة عبد الرحمن الديلمي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبد الواحد عشيش ومشرف المديرية صلاح عميرات- أشار مدير عام المديرية ماهر علي الطيري إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتجسيد حب وارتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين و المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه.
وأكد الطيري ضرورة استلهام الدروس والعبر من عطاء وحياة الإمام الحسين والاقتداء بنهجه وتضحيته في التحرك الجاد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر العدو.
فيما استعرضت كلمة العلماء ألقاها القاضي عبد الله أحمد العزاني- المآثر العظيمة للإمام الحسين وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.
ذمار
كما أقيم في محافظة ذمار أمس، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أن من أصدق آيات الإيمان هي المودة، وعلى الإنسان أن يسأل نفسه فيمن يود، هل أولياء الله أو أعداء الله.
وقال” من يستنكر إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام والتأثر بفاجعة كربلاء بحق وآل بيته، إنما هم يشهدون على أنفسهم بالنفاق، فمن الطبيعي أن نحزن لحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته ونفرح لفرحهم”.
ولفت إلى أن أهمية استحضار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام، تحصين النفس من الظلم، والحث على مراجعتها ورفع الظلم وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة، وهو ما تحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى.
وذكر أن خروج الإمام الحسين لم يكن انتصاراً لنفسه أو طلباً لسلطة أو جاه أو مال وإنما نصرة للحق والمستضعفين .. مستعرضاً جوانب من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام.
إب
وأقيمت في مديرية القفر بمحافظة إب، فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى عاشوراء.
وخلال الفعالية – التي حضرها وكيل المحافظة صالح حاجب – أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الإمام الحسين – عليه السلام – قاد ثورة ضد الطغاة والمستكبرين وضحى من أجل إعلاء كلمة الله.
ولفت اليوسفي إلى أن تخاذل الأمة في نصرة الإمام الحسين جعلها تواجه صنوفا من المعاناة والاستبداد .. مشيرا إلى أن الإمام زيد بن علي بن الحسين واصل ثورة جده ضد الاستبداد والانحراف وقدم نفسه فداءً في سبيل نصرة المستضعفين.
وأوضح أن تحرك اليمنيين وصمودهم في مختلف الجبهات هو من أجل مواجهة طغاة العصر .. داعيا الجميع إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر للشعب اليمني.
وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات التي ركزت في مجملها على أهمية ذكرى عاشوراء لارتباطها بشخصية إسلامية ثورية عظيمة.
إلى ذلك أقيمت في مديرية السياني فعالية خطابية وثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية تطرق عضو مجلس الشورى محمد النوعة إلى مناقب وخصال شهيد كربلاء الإمام الحسين وثورته العظيمة في وجه المستكبرين .
ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الحسين في مواجهة قوى الاستكبار والهيمنة التي تستهدف الدول والشعوب الحرة.
بدوره أشار نائب مدير الإرشاد عبدالله عامر إلى أبرز المحطات في حياة الإمام الحسين وما واجهه من بعده الإمام زيد من ظلم واستبداد.
وأقيمت أمس بمديرية السوادية في محافظة البيضاء، أمسية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين – رضي الله عنه.
وفي الأمسية – بحضور مدير المديرية ياسر السوداي – استعرض مشرف المديرية محمد المؤيد مواقف الإمام الحسين ومقارعته للطغاة و نصرة الحق والثبات عليه.
تخلل الأمسية كلمات وقصائد شعرية أكد المتحدثون فيها دلالة المناسبة وما تمثله من تأكيد لارتباط اليمنيين بتعاليم الدين الحنيف والولاء لله ورسوله والمؤمنين.
وجدد المتحدثون التأكيد على السير على قيم الحسين ومواقفه في مواجهة أعداء الأمة.
الجوف
إلى ذلك أقيمت في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الحزم محافظة الجوف، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وألقيت في الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ ووجهاء المحافظة، كلمات تطرقت إلى شخصية الإمام الحسين وسيرته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأشارت الكلمات، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام الحسين، في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأكد أبناء مديريات الجوف الأسفل، الاستمرار في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال للتصدي للعدوان.
تخللت الفعالية فقرات متنوعة عبرت عن مأساة كربلاء وما تعرض له آل بيت رسول الله من قتل وظلم.

قد يعجبك ايضا