ندوات وأمسيات ثقافية بأمانة العاصمة ومحافظة ذمار بذكرى عاشوراء

الثورة نت../

نظم مكتب الإرشاد بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، اليوم، ندوة ثقافية حول ذكرى عاشوراء، تحت عنوان ” حسين على نهج القرآن “.

وفي الندوة، التي حضرها مدير المديرية حمد الشريف, استعرض نائب مشرف المديرية عبدالصمد أبوطالب، جانبا من حياة الإمام الحسين ومشروعه الرافض للذل والخنوع .

وأشار إلى مواقف الإمام الحسين بن علي عليهم السلام، المشرفة في الدفاع عن الدين، وتضحيته في سبيل الله ونصرة المستضعفين، مؤكدا على أهمية الاستفادة منها معنويا في تعزيز الصمود لمواجهة دول تحالف العدوان .

وفي مديرية الصافية في أمانة العاصمة أقيمت ندوه ثقافية، اليوم, في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار “على نهج الحسين”.

وتناولت محاور الندوة التي نظمها مكتب الإرشاد بالمديرية، الحديث عن ثورة الإمام الحسين وموقف الحق الذي سلكه في مواجهة الطغاة والظالمين.

وتطرقت الندوة إلى مأساة عاشوراء، وما تبعها من ذل للأمة كنتاج طبيعي لذلك الانحراف عن نهج الإسلام المحمدي.

وربطت بين مأساة الإمام الحسين، حين وقف وحيدا أمام المضلين والظالمين، وما لحق به وبأطفاله وأهله من إجرام، وبين مأساة اليمن اليوم الواقف منذ ست سنوات وحيدا أمام عدوان أمريكي سعودي ظالم، ارتكب خلالها ابشع جرائم القتل بحق الأطفال والنساء.

إلى ذلك أقيمت فعاليات ثقافية وتوعوية نظمها أبنا أحياء التضامن ، الفتح ، أوسان ، الثورة بالصافية، أكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات وثورة الحسين .

ودعت إلى مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان والتحرر من هيمنة أعداء الأمة وأدواتهم في المنطقة.

وفي محافظة ذمار اليوم، عُقدت أمسية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، نظمتها وحدة الثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الإرشاد بالمحافظة.

وفي الأمسية بجامع المدرسة الشمسية بعنوان “من مدرسة الإمام الحسين نتعلم الثبات والصمود في مواجهة العدوان”، أشار مدير مكتب الإرشاد بذمار عبدالله اللاحجي إلى فاجعة كربلاء وأسباب خروج الإمام الحسين في مواجهة الطغيان، مضحياً بروحه في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

ولفت إلى خطورة التفريط في مواجهة الباطل والذي تسبب في انحراف الأمة عن مسارها الصحيح .. حاثاً على التحرك في مواجهة العدوان انتصاراً لمظلومية الشعب اليمني والجرائم التي ارتكبها الأعداء بحق اليمنيين.

فيما استعرض عضو المجلس الإشرافي سامي المهدي شخصية يزيد في ارتكاب أبشع الجرائم بحق آل البيت وصحابة رسول الله رضوان الله عليهم الذين شهدوا غزة بدر، واستباحة المقدسات وممارسة الفسق وتحريف مفاهيم الدين الحنيف.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من يوم عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين في الثبات على الحق ومواجهة الطغيان ومواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى النصر.

حضر الأمسية مساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد الموشكي ومدير فرع مكتب الإرشاد بالمدينة زكريا الوشلي وعدد من الخطباء والمرشدين وأعضاء المكتب الإشرافي.

قد يعجبك ايضا