مناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه التعليم الأهلي في الحوك بالحديدة

الثورة/ يحي كرد

ناقش اجتماع عقد اليوم، بمحافظة الحديدة الصعوبات والعراقيل التي تواجه التعليم الأهلي بمديرية الحوك.

واستعراض الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ومدير مديرية الحوك جماعي سالم كليب ومدير تربية المديرية همدان الشامي وادارات مدارس التعليم الاهلي في المديرية كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه التعليم والحلول والمعالجات لهذه المشاكل بمديرية الحوك من منطلق أن التعليم الأهلي شريك أساسي و فاعل في المعركة التربوية، فهم يعانون ما يعانية التعليم الحكومي من أخطار القصف الذي دمر العديد من المدارس و شرد طلابها.

وخلال الإجتماع الذي حضره مسؤول التدريب و التأهيل التربوي بالمحافظة مجد الخزان ونائب مدير تربية المديرية مريم الحاج و رؤساء الاقسام بتربية المديرية اعتبر مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر مواصلة التعليم في المديرية انجازا كبيرا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها المحافظة.

وأكد على اهمية الالتزام بتعليمات وتوجيهات وقرارات ووزارة التربية و التعليم الخاص باعتماد التقويم الهجري للعام الدراسي الحالي مع توحيد الزي المدرسي و الكتاب المدرسي في عموم مدارس المحافظة.

وأشار إلى أن وزارة التربية ومكتب التربية بالمحافظة يدركان حقيقة الوضع المعيشي الذي يمر به أبناء المحافظة الناجم عن العدوان والحصار في توسيع دائرة الفقر اوساط المجتمع بالمحافظة والذي تسبب تدني رسوم التعليم الأهلي بالمحافظة مقارنة بغيرها من المحافظات.

قد يعجبك ايضا