حقوق الإنسان بتعز تحمّل العدوان مسؤولية جرائم المرتزقة في بير باشا

الثورة نت|

حمل مكتب حقوق الإنسان بتعز تحالف العدوان الأمريكي السعودي كامل المسؤولية عن ما يحصل من جرائم قتل بشعة بحق المدنيين الأبرياء في المناطق الخاضعة لسيطرة المرتزقة .

واعتبر المكتب في بيان صادر عنه اليوم، أن ما يقوم به مرتزقة العدوان في منطقة بير باشا من جرائم قتل للنساء واختطاف الأطفال واقتحام للمنازل وترويع ساكنيها ونهب محتوياتها جرائم إرهابية تخالف كل القيم والمبادئ الدينية والأعراف اليمنية .

وأوضح البيان أن الاشتباكات المسلحة الأخيرة بمنطقة “بير باشا” بين فصائل مرتزقة العدوان، نجم عنها 12 قتيلاً وجريحاً بينهم امراة ،معتبرا استمرار هذه الجرائم يأتي في ظل استمرار الحصار والعدوان على الشعب اليمني .

وحمل البيان تحالف العدوان السعودي ومرتزقته المسؤولية الجنائية والقانونية والأخلاقية إزاء الجرائم المستمرة والغير مبررة والتي يرتكبها المرتزقة بحق الأبرياء العزل والتي تعد تتعارض مع القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تحمي السكان المدنيين .

ودعا مكتب حقوق الإنسان كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وكافة المنظمات المحلية الدولية المعنية بحقوق الإنسان الى القيام بدورها الإنساني لرصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد من تدهور الوضع الإنساني في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان وملاحقة مرتكبيها.

قد يعجبك ايضا