نددت باستمرار جرائم العدوان والحصار ورفع سعر التعرفة الجمركية

وقفات احتجاجية في العاصمة والمحافظات تدعو أبناء مارب إلى التجاوب مع مبادرة قائد الثورة للسلام

 

• المشاركون يؤكدون مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التدميرية

الثورة /محمد المشخر/ سبأ

أكد أبناء أمانة العاصمة تأييدهم الكامل للمبادرة الوطنية التي قدّمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن مارب وتحقيق السلام العادل والمنصف للشعب اليمني.
ودعا أبناء أمانة العاصمة- في وقفات احتجاجية أمس، عقب صلاة الجمعة- أبناء ومشايخ ووجهاء مارب إلى التجاوب مع مبادرة السلام، بما يفضي إلى إيقاف الحرب وتلبية تطلعات وطموحات أبناء الشعب اليمني وإرساء الأمن والاستقرار وبناء الدولة الحديثة.
وأكدوا رفض الشعب اليمني لممارسات دول العدوان والمرتزقة، التي ضاعفت من معاناة اليمنيين الإنسانية، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
وجددوا التأكيد على أن الحرب الاقتصادية التي تنتهجها دول العدوان والمرتزقة، لن تزيد الشعب اليمني، إلا صموداً وثباتاً ومواصلة دعم الجبهات بالمال والرجال حتى النصر.
كما أكد المشاركون في الوقفات، وقوف الشعب اليمني ودعمه للمقاومة الفلسطينية .. مباركين رد المقاومة اللبنانية على الاعتداءات الصهيونية على لبنان.
كما نظمت في مديريات محافظة الحديدة أمس، عقب صلاة الجمعة، وقفات احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان والحصار ورفع سعر التعرفة الجمركية تحت شعار “العدوان والحصار جرائم أمريكية لن تخضع شعبنا .. وهيهات منا الذلة”.
واستنكر المشاركون في الوقفات، الجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان وحصاره الجائر بهدف تجويع وتركيع الشعب اليمني وآخرها رفع سعر التعرفة الجمركية التي سينعكس أثرها سلباً على معيشة المواطنين والإضرار بالاقتصاد الوطني والحركة التجارية.
وطالبوا التجار الاستفادة من التسهيلات المعلنة عبر القيادة الثورية والسياسية للاستيراد من ميناء الحديدة.
مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومخططاته ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح حتى تحقيق النصر.
وحملت بيانات صادرة عن الوقفات دول تحالف العدوان المسؤولية عن التعسفات التي يرتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافه عبر الحصار ورفع الرسوم الجمركية والقرصنة على سفن المشتقات النفطية وطبع العملات المزورة.
ونددت بالصمت الدولي المعيب تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة ممنهجة طالت كل مقومات الحياة.
وشددت على ضرورة الجاهزية واليقظة التامة تجاه المخططات الدنيئة التي يتخذها أعداء الأمة لتثبيطها وتدجينها عبر وسائلهم الإعلامية، وأذنابهم من الخونة والمنافقين.
وأكدت البيانات الوقوف خلف قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – والتأييد المطلق لكل قراراته ومبادراته التي يتخذها ويقدمها على كافة المستويات الداخلية والخارجية.
وجددت التأكيد على أن الحرب الاقتصادية التي تنتهجها دول العدوان والمرتزقة لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا ومواصلة دعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظه البيضاء – أمس – وقفة احتجاجية رفضاً واستنكاراً للإساءة لنساء اليمن من قبل دولة العدوان السعودية وتنديداً باستمرار الحصار على اليمن.
واستنكرت المشاركات في الوقفة صمت المجتمع الدولي على الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان منذ أكثر من ست سنوات وإساءته للمرأة اليمنية.
كما أدانت المشاركات الانحطاط الذي وصل إليه النظام السعودي في الإساءة لنساء اليمن المشهود لهن عبر التاريخ بالعفة والحفاظ على القيم الدينية والعادات والتقاليد والتمسك بالهوية الإيمانية.
وأكدت المشاركات أن المرأة اليمنية كانت ما تزال وستبقى إحدى أركان ومقومات الصمود الشعبي، مستنكرات كافة أشكال العدوان على اليمن.
فيما أكدت المشاركات أن محاولات العدو السافرة للإساءة إلى المرأة اليمنية لم تكن سوى ردة فعل لما أحدثته مواقفها البطولية وصمودها وثباتها في مواجهة العدوان. ومرتزقة في مديريات الزاهر ونعمان وناطع والصومعة في محافظة البيضاء.
وأشارت المشاركات إلى أن المسلسل السعودي “رشاش” يعكس الإفلاس والسقوط الأخلاقي للعدوان السعودي بعد الانتكاسات العسكرية والهزائم المتوالية في صفوفه وفشل مخططاته وأجنداته التآمرية على الشعب اليمني.
واعتبرن أن هذا المسلسل يندرج ضمن جرائم العدوان والانتهاكات السافرة التي تجاوز النظام السعودي من خلالها القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن اليمنيين أثبتوا عراقتَهم على امتدادِ التاريخ وسطّرَ الله أخبارهم في كتابه الكريم وشهد لهم بالحضارةِ والإيمانِ.
ونوه البيان بحكم المرأة اليمن في فترةٍ من الزمن بقوّةٍ وحكمة، ما يعجزُ عن فعله أولئك الحفاةُ الذين أُتخِمَتْ بطونُهُم ، وتطاولتْ ألسنتُهُم جرأةً وحماقة.
ولفت إلى أن العدوان وأذنابه لم يتركوا طريقًا للإساءةِ والاعتداءِ إلاّ وسلكوه، سواءً بالقصف الجويّ بطائراتِهِم أو بفرضِ الحصارِ أو بالإساءاتِ والتشويه الممنهج عبرَ إعلامِهِم، وآخرُها تعرُّضُهُم بالإساءةِ للمرأةِ اليمنيّة الأصيلة.
وأكد البيان أنه بعد فشل العدوان عسكريا لجأ إلى إفراغِ غيضِهِ ببضعِ مشاهد هزلية تعكسُ مدى الهزيمة والذلّ والانحطاط الذي وصل إليه، ومدى الأثر الذي أحدثتْهُ المرأةُ اليمنية وإسهامها في تعزيز الثبات والصمود.. مشدداً على رفض التطاول السافر على نساءِ اليمن اللواتي كان لهنّ نصيبٌ في المواجهة مع المعتدي الظالم بإيمانهنّ وصبرهنّ وثباتهنّ.
كما ندد البيان بإقدام قوى العدوان على رفع الرسوم الجمركية على السلع، في مسعى لتضييق الخناق على الشعب اليمني اقتصادياً.. مهيبا بالشعب اليمني الثبات في مواجهة كل أشكال العدوان الذي تمارسه قوى الاستكبار العالمي على اليمن.

قد يعجبك ايضا