الكيان الصهيوني يخطط لبناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

الثورة نت/

كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس، أن الكيان الصهيوني بصدد الموافقة على إنشاء وحدات جديدة للمستوطنين في الضفة المحتلة لكنها وفي خطوة نادرة ستمنح أيضا تصاريح لبناء مساكن للفلسطينيين.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” نقلاً عن مصدر أمني عبري، أن التقديرات، تشير إلى أن المخططات التي سيتم الموافقة عليها تصل إلى 2200 وحدة استيطانية جديدة في جميع أنحاء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، وليس الكتل الاستيطانية الكبيرة، بل المعزولة ايضاً.

وتهدف التصاريح المزمعة لبناء مساكن للفلسطينيين في الضفة الغربية التي احتلتها “إسرائيل” في حرب 1967 إلى درء الانتقادات الأمريكية والدولية على ما يبدو للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي ندد بها الفلسطينيون واعتبرتها معظم الدول غير قانونية.. بحسب زعمه.

من ناحيته، أكد مدير دائرة الخرائط في جمعية الدراسات العربية بالقدس، خليل التفكجي، أن الوحدات السكنية التي تحدث عنها الاحتلال وسمح للسلطة الفلسطينية ببناء 1000 وحدة منها في مناطق “ج” هي بالأصل مبنية قرب مناطق “أ” والصور والخرائط الجوية توضح ذلك، وهو يريد إعطاء تراخيص بناء لها فقط.

واعتبر التفكجي أن الاحتلال يريد رسم معادلة من بناء الوحدات السكنية، وبأنه يبني للفلسطينيين مقابل البناء “للإسرائيليين” وكأنه يقارن ما بين المحتل “الإسرائيلي” والفلسطيني.

وأضاف: “كما يحاول الاحتلال أن يصوغ للعالم بأن “إسرائيل” تمد يد العون والنوايا الحسنة للفلسطينيين”.

ومن المتوقع إصدار الموافقات الأسبوع المقبل وستكون الأولى لحكومة رئيس الوزراء “الإسرائيلي” الجديد نفتالي بينيت منذ أن حل هو وائتلافه محل ائتلاف بنيامين نتنياهو في يونيو الماضي.

وتوقع المصدر الموافقة على نحو 2000 وحدة استيطانية الأسبوع المقبل.. قائلاً: إنه ستتم الموافقة على بناء حوالي 1000 منزل للفلسطينيين في المناطق الخاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.. وسيكون حوالي 650 من المنازل الفلسطينية بالقرب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية وحوالي 150 في وسط مدينة بيت لحم و150 أخرى في الجنوب.

قد يعجبك ايضا