كشف في مقابلة مع قناة العالم عن مبادرة بشأن مارب

عبدالسلام: دول العدوان غير جادة لوقف إطلاق النار وإنما هي بحاجة لاستراحة محارب

الجهود العمانية في الشأن اليمني متواصلة لكن لم نصل إلى نتيجة
المحادثات بين إيران والسعودية تصب في خفض التوتر وما يجري في اليمن مستقل عنها

الثورة /

قال رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام: إن دول العدوان غير جادة في قولها أنها جاهزة لوقف إطلاق النار وإنما هي بحاجة إلى استراحة محارب لاستئناف عملياتها في مواقع أخرى.
وأضاف محمد عبدالسلام في مقابلة مع قناة العالم أن دول العدوان ترفض فتح المطارات والموانئ ورفع الحصار عن الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن المباحثات والمشاورات مع المجتمع الدولي وحتى مع دول العدوان مستمرة منذ سبع سنوات من أجل وقف العدوان على اليمن.
وقال عبد السلام: لا يوجد قرار لدى دول العدوان ومن يقف خلفها من أجل وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني” .. وأضاف أن الجانب العماني حمل رسالة من السعودية وبعض أطراف المجتمع الدولي إلى قيادة أنصار الله..
مؤكدا أن الوفد الوطني قدم للجانب العماني مبادرة بشأن إيقاف العمليات العسكرية في مارب.. موضحا أن الجهود العمانية في الشأن اليمني متواصلة لكن لم نصل إلى نتيجة بعد.
وأضاف عبد السلام: قبلنا أن تخضع السفن للتفتيش قبل وصولها إلى الموانئ اليمنية لكن دول العدوان لم تقبل بذلك”.
وأكد أن الوفد الوطني التقى الجانب السعودي أكثر من مرة منذ بداية العدوان على اليمن.
وفيما يتعلق بالمبعوث الأممي إلى اليمن قال رئيس الوفد الوطني بأنه لا يستطيع التحرك خارج إطار سياسات السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا.
واكد بأن الإمارات لم تخرج بعد من العدوان على اليمن لكنها غيرت بعض أولوياتها فحسب. وأن العدوان على اليمن أثبت فشله حتى الآن.
أما ما يتعلق بمارب فقد أشار إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية يسطرون انتصارات كبيرة وتم استعادة العديد من المناطق التي كانت تسيطر عليها قوى العدوان ..مؤكدا أن أمريكا هي التي تدعم إرهابيي داعش والقاعدة في مارب.
وقال محمد عبد السلام: نعتقد بأن السعودية هي التي تمثل واجهة العدوان على اليمن وأن الإمارات تعمل من خلفها.
وأشار إلى أن المحادثات بين إيران والسعودية تصب في خفض التوتر لكن ما يجري في اليمن مستقل عنها.. مضيفا أن العلاقة مع إيران مهمة جدا ونرى العلاقة معها مشرفة.
وعبر محمد عبدالسلام عن شكره لإيران على دعمها للشعب اليمني .. داعيا إيران إلى تقديم المزيد من الدعم لليمن على شتى المستويات.

قد يعجبك ايضا