اجتماع بصنعاء يناقش سير أعمال لجنة الطوارئ لمواجهة أضرار السيول

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني اليوم، سير أعمال لجنة الطوارئ والكوارث لمواجهة أضرار السيول في عدد من المديريات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر ومدراء مكاتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي والوحدة التنفيذية محمد الدرواني والمالية طه النونو، إلى الجوانب المتصلة بتعزيز جهود فتح الطرق المتضررة ورفع مخلفات الانهيارات الصخرية والترابية وفتح عبارات وقنوات ومجاري السيول.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من المختصين في الأشغال والوحدة التنفيذية، ما تم إنجازه من أعمال في مديريات بني مطر والحيمة الداخلية وخولان وأرحب، وخطة لجنة الطوارئ في معالجة الأضرار واحتياجات المعدات والفرق الميدانية.

كما ناقش، قرارات الهيئة الإدارية ومخرجات الاجتماع الخاص بتنفيذ التوجيهات الرئاسية بخصوص إصلاح مداخل المدن والطرق الرئيسية في إطار خطة السلطة المحلية وبالتعاون بين محافظة صنعاء وأمانة العاصمة وصندوق صيانة الطرق.

ووجه الاجتماع مديرا مكتب الأشغال والوحدة التنفيذية وعدد من المهندسين، بمتابعة استكمال إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمشاريع والتنسيق مع صندوق صيانة الطرق وكذا متابعة استكمال العقود والمخصصات المالية لعدد من مشاريع الشق بالمحافظة.

كما وجه بتكليف مدير مكتب الأشغال بسرعة إعداد دراسة لطريق لولوة في مديرية همدان وكذا دراسات لمشاريع الترميم الضرورية لطرق المحافظة.

وأقر الاجتماع، بدء تنفيذ خطة مشاريع البرنامج الاستثماري والخطة الزمنية لاستكمالها في موعد أقصاه أربعة أشهر.

وفي الاجتماع نوه الجيلاني والمنتصر، بجهود مكتب الأشغال والوحدة التنفيذية وفريق أعمال طوارئ معالجة الأضرار الناجمة عن السيول ومستوى المواكبة الميدانية في فتح الطرق ورفع المخلفات.

وحثا على ترجمة قرارات الهيئة الإدارية ومخرجات الاجتماعات المتعلقة بمشاريع الوحدة التنفيذية والأشغال وتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة وفق الخطط والبرامج الزمنية المقرة.

قد يعجبك ايضا