رئيس وزراء ايطاليا : فيروس كورونا يشكل تهديداً لتعافي اقتصاد البلاد

الثورة نت/

أكد رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي أن متحور فيروس (كورونا) (دلتا) يشكل تهديداً لتعافي الاقتصاد الايطالي، فيما ينتظر فرض الحكومة شهادة صحية للافراد لدخول المقاهي والمطاعم .

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الجمعة عن دراغي قوله في مؤتمر صحفي، إن “الاقتصاد الإيطالي يسير بشكل جيد. إنه ينمو بوتيرة أسرع من البلدان الأوروبية الأخرى”، ولكن “المتغير دلتا يمثل تهديداً، فهو ينتشر بسرعة أكبر من السلالات الأخرى”.

وأضاف “في بلدان أخرى تنتشر العدوى بوتيرة أكبر من هنا في إيطاليا، ولكن بفضل خبرتنا المكتسبة عن الإصابات بالوباء تعلمنا أنه يتعين القيام برد فعل فوري إزاء الاوضاع التي تبدو للوهلة الاولى بعيدة عنا، ولكنها في الواقع ستصل إلينا في فاصل زمني قصير نسبيًا”، لذلك “ينبغي أن نتحرك الآن، أيضًا من أجل حماية النمو الاقتصادي”.

ويأتي ذلك وسط توقعات بان تقر الحكومة الايطالية إلزامية إبراز الشهادة الصحية إعتبارا من 5 آب/أغسطس القادم لدخول الباحات الداخلية للمقاهي والمطاعم، إضافة إلى الصالات الرياضية ودور السينما والمسارح والمتاحف والملاعب والحفلات الموسيقية.

وخلافاً لما تردد سابقاً، يكفي تلقي جرعة واحدة (وليس جرعتين) من اللقاحات المضادة لـ (كوفيد -19) أو شهادة فحص سلبي للفيروس في غضون الـ48 ساعة الاخيرة للحصول على الشهادة الصحية.

قد يعجبك ايضا