مليشيات الإمارات الانفصالية تتوعد حكومة الارتزاق بدفع ثمن باهظ على خلفية مواجهات لودر

 

الثورة / متابعات
تفقد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، سير أنشطة الدورات الصيفية في مراكز: الجامع الكبير ومدرستي الهادي والوحدة بمدينة ذمار.
واطلع الوزير من القائمين على المراكز إلى شرح حول أنشطتها الصيفية.. متعرفا على ما اكتسبه المشاركون والمشاركات من علوم ومعارف في مجالات الأنشطة المقررة لهم.
وأشاد الوزير بمستوى الأنشطة وجهود القائمين على المراكز.. لافتا إلى أهميتها في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.
وسلم المؤيدي خلال الزيارة أدوات رياضية للمراكز، وكرم بعض الطلاب الموهوبين بجوائز مالية تشجيعية.
ووجه الوزير المؤيدي بتوفير متطلبات المراكز والدورات الصيفية بما يحقق لها النجاح.

رافقه خلال الزيارة مدراء: التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبد الله الرازحي ومكتب التربية محمد الهادي ومكتب الشباب والرياضة أمين عاطف.
من جانب آخر نظمت إدارات الدورات الصيفية بالهيئة النسائية في بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، فعالية ووقفة احتجاجية تنديدا بقرار الأمم المتحدة بحق أنصار الله تحت شعار “أمريكا تقتل أطفال اليمن”.
وقدم الطلاب فقرات انشادية ومسرحيات جسدت حجم جرائم العدوان بحق أطفال اليمن بمشاركة الأمم المتحدة.
وحمل طلاب الدورات الصيفية، الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أطفال اليمن لأكثر من ست سنوات، مؤكدين أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها عاجلا أو آجلا.
وفي الفعالية والوقفة ألقيت كلمات أكدت أن القرار الأممي استهداف للطفولة والإنسانية في اليمن.. منددة بجرائم تحالف العدوان في قتل الأطفال والنساء بتواطؤ ومشاركة الأمم المتحدة.
وأكدت الكلمات أن جرائم العدوان وهذا التصنيف لن يثني الشعب اليمني عن الصمود ومواصلة معركة التحرر والاستقلال ورفض مشروع الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية.

وأدان بيان الوقفة، قرار الأمم المتحدة الذي اتهم الضحية وبرّأ من يقتل الشعب اليمني أطفالا ونساء بالأسلحة والصواريخ المحرمة، ويحاصره برا وبحرا وجوا.
وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة، القيام بدورها لإيقاف العدوان ورفع الحصار والخانق على الشعب اليمني لمنع كارثة انسانية تهدد حياة ملايين من المواطنين.
إلى ذلك كرّمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، أمس المراكز الصيفية الفائزة بالمسابقة الثقافية والعلمية بمحافظة إب تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التكريم أشاد وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب بدور مؤسسة الشعب في دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية.
وذكر أن المسابقات الثقافية والعلمية تسهم في إبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم وتنميتها بما يعود عليهم بالنفع.
فيما أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن إقامة المسابقات، تعزز من تنمية قدرات الطلاب وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود والمثابرة في التحصيل العلمي.
وأبدى استعداد قيادة المحافظة مساندة تنفيذ مثل هذه الأنشطة التعليمية الهادفة.
بدوره أوضح نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل أن الأنشطة الثقافية من الوسائل المساعدة لإنجاح العملية التعليمية والمراكز الصيفية.
من جهته أشار ممثل مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد حميدان إلى أن المسابقة شارك فيها 18 متسابقاً من ستة مراكز صيفية من مديريات “الظهار، ريف إب، المخادر، السياني، جبلة وحبيش”.. مبيناً أن التصفيات والمنافسة تمت بإشراف لجنة تحكيم متخصصة لترشيح واختيار الفائزين في المسابقة.
وأوضح أن المسابقة تأتي في إطار دعم مؤسسة الشعب لبرامج وأنشطة المراكز الصيفية في المحافظة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب.
وفي ختام المسابقات أعلنت لجنة التحكيم فوز مركز الرسول الأعظم بمديرية حبيش بالمركز الأول وعمار بن ياسر بمديرية الظهار ثانياً وعلي بن أبي طالب بمديرية ريف إب بالمركز الثالث وتكريمهم بجوائز عينية وشهادات تقديرية كما تم تكريم بقية المراكز بهدايا وشهادات.
كما ناقشت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمربع البيضاء مستوى أداء المراكز الصيفية بالمحافظة على مستوى مديريات محافظة البيضاء وتحت شعار (علم وجهاد).
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف وبحضور مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة الأخ خالد الريامي، إلى تقارير تقييم مستوى سير أداء المراكز الصيفية ومدى الالتزام وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والبرامج الصيفية وفقاً للخطة العامة ولتعليمات اللجنة العليا للمراكز الصيفية خلال العام الحالي .
واستعرض الاجتماع جهود القائمين على المراكز الصيفية في الإشراف ومتابعة سير أداء التدريس والأنشطة والفعاليات بالمراكز الصيفية ومعالجة جوانب القصور التي رافقت الدراسة خلال الفترة المنصرمة وكذلك الجوانب الإيجابية ومدى الاستفادة مما تلقاه أبناؤنا وبناتنا أثناء دراستهم بالمراكز الصيفية في المحافظة.
وخلال الاجتماع أكد رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة محمد سالم الزلاف أهمية تكثيف الجهود وتعزيز الإجراءات اللازمة لمعالجة جوانب القصور بما يكفل تحقيق النجاح الأمثل للدراسة والأنشطة والفعاليات بالمراكز الصيفية بمديريات محافظة البيضاء..مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الأنشطة الصيفية يعتبر جزءاً لا يتجزأ من البرامج العامة للمدارس الصيفية، مؤكدا بذل كل الجهود والإمكانيات التي من شأنها تنفيذ وإنجاح العملية التعليمية والأنشطة الصيفية في جميع المدارس الصيفية بمحافظة البيضاء.
وأكد الزلاف على أهمية المراكز الصيفية في استغلال الإجازة الدراسية وتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الانحراف والانجرار للثقافات المغلوطة التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني والتي تمثل رسالة قوية للعدوان ..
بدوره أشار مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة خالد الريامي إلى ما تحقق من نجاح في المراكز والمدارس الصيفية وأن ذلك يعد انتصاراً كبيراً في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.. مشيداً بجهود القائمين على المراكز من المعلمين والتربويين بمحافظة البيضاء.. مؤكداً أهمية المراكز في ترسيخ الوعي في أوساط الطلاب وتنمية مواهبهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
من جانب آخر نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي في مديرية الميناء في محافظة الحديدة، رحلة ترفيهية لطلاب مركز الجرادي الصيفي محافظة المحويت.
وتضمنت الرحلة زيارة لمنطقة الريادي السياحية ومركز بدر الصيفي إلى جانب إقامة فقرات فنية وتعليمية متنوعة نالت إعجاب الطلاب.
وأوضح مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي أن الزيارة تأتي ضمن أنشطة وخطة المراكز الصيفية لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم الحياتية، وتعزيز روح الانتماء والتعريف بالمناطق السياحية التي تزخر بها محافظة المحويت.
وعبر الطلاب عن سعادتهم وشكرهم للقائمين على المركز الصيفي وجهودهم المبذولة في إنجاح أنشطته المتنوعة.
كان في استقبالهم في الرحلة التي رافقهم فيها مسؤول مركز الشهيد القائد للتأهيل بمدينة الحديدة أبو إلياس عامر مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المحويت إبراهيم عبدالحميد ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم شرف عبد الرحمن ومسؤول عمليات المراكز الصيفية علي جبران.

قد يعجبك ايضا