مستوطنون يقتحمون الأقصى:”حماس”: الاعتداءات الإسرائيلية في سلوان عبث في صواعق التفجير

 

غزة/
أكدت حركة حماس أن ما تقوم به إسرائيل من “تعد سافر واقتحام لحي البستان بسلوان بنية هدم البيوت وتهجير الأهالي هو تجاوز جديد للخطوط الحمراء وعبث في صواعق تفجير لا يعرف عقباها”.
وقال الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن “المقاومة منتبهة ومتيقظة لما يقوم به الاحتلال في القدس، وإنها لن تسمح للمحتل أن يستمر في سياسة قضم القدس رويدا رويدا من أجل تزوير واقعها واستكمال تهويدها”.
ونوه بأن “خيارات المقاومة في الرد على الاحتلال مفتوحة ومتعددة وكلها قابلة للدراسة والتنفيذ”.
ودعا الشعب الفلسطيني إلى “مواصلة مقارعة الاحتلال وتدفيعه ثمن العدوان، فمزيدا من تصعيد المواجهة، ومزيدا من التواجد والرباط في القدس والمسجد الأقصى”.
كما دعا الوسطاء لـ”أن يتحركوا للجم السلطات الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها على القدس وعلى الفلسطينيين في القدس وعلى المسجد الأقصى”.
من جانب آخر اقتحم عشرات المستوطنين صهاينة أمس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.. فيما هدمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، منشأة تجارية في حي البستان ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية، قولها: “اقتحم عشرات المستوطنين باحات الأقصى المبارك، ونفذوا جولة استفزازية”.
وفي القدس المحتلة هدمت بلدية الاحتلال أمس، منشأة تجارية في حي البستان ببلدة سلوان، عقب محاصرته وإغلاق مداخله، وذلك مع انتهاء المهلة لهدم 17 منزلا.
وأفادت (وفا) بأن 20 دورية عسكرية “إسرائيلية” اقتحمت قبل قليل الحي، وباشرت بهدم ملحمة تعود ملكيتها للمواطن نضال الرجبي، بعد رفضه تنفيذ أخطار مسبق بهدمها ذاتيا.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه منازل المواطنين في الحي ومحيطه لتفريقهم، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لمخططات الاحتلال في تنفيذ عمليات الهدم.
وكانت قد انتهت أمس الأول مهلة سلطات الاحتلال التي منحتها لأهالي حي البستان في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بهدم منازلهم ذاتيا، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بعمليات الهدم وإلزام أصحاب المنازل غرامات ومبالغ باهظة تكاليف الهدم ودوريات الحراسة.
وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس، بهدم 4 منازل مأهولة لـ4 أشقاء في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم بحجة عدم الترخيص.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخطرت بهدم 4 منازل تقع في منطقة “صميع” في حي عين جويزة شمال غرب القرية تعود لأربعة أشقاء.
يشار إلى أن حي عين جويزة يتعرض منذ سنوات لهجمة استيطانية تتمثل بهدم العشرات من المنازل وإخطار عدد آخر سواء بالهدم أو وقف البناء لتفريغها من أصحابها.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 9 فلسطينيين على الأقل في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدن الخليل ورام الله ونابلس واعتقلت 9 فلسطينيين.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة قبل الماضية 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا