اجتماع بصنعاء يناقش مستوى خدمات وزارة الخدمة المدنية

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس، اليوم، مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والوحدات العامة وسبل تسهيل الإجراءات الحكومية وفق أفضل المعايير والوسائل الإدارية والقانونية.

وفي الإجتماع الذي حضره نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، ووكلاء الوزارة بمختلف القطاعات، أكد المغلس، أهمية تقييم الإجراءات المتخذة من قبل كافة قطاعات الوزارة ومكاتبها بالمحافظات، وفق أفضل مؤشرات الأداء والمعايير الدقيقة التي من شأنها تسهيل الإجراءات المتعلقة بتلك الخدمات سواء للمواطن أو لوحدات الخدمة العامة .

وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء لقائه مع عدد من قيادات الدولة وفريق التنمية الإدارية مؤخراً, والتي تهدف إلى الارتقاء بالوضع الإداري للدولة والخطوات المتخذة من خلال وضع التصورات اللازمة لمعالجة الاختلالات .

وأشار الوزير المغلس إلى أن الوزارة بصدد العمل على إعداد آليات وبرامج إدارية وفنية تساهم في تخفيف وترشيد الإجراءات الروتينية القائمة وتحسن جودة الخدمات المقدمة من خلال الاستفادة من البيانات والمعلومات والأنظمة الحديثة خاصة في الجوانب المتصلة بقواعد بيانات موظفي الدولة مركزياً ومحلياً.

من جانبه استعرض نائب وزير الخدمة المدنية المهام والمسئوليات التى تقع على عاتق الوزارة وأهمية التنسيق والتعاون لدعم خطوات ومسارات العمل الإداري والفني والوظيفي والتنظيمي بما فيها توفير البيانات والمعلومات والمتغيرات الوظيفية أولاً بأول .

فيما تطرق وكلاء الوزارة إلى الأولويات التى سيتم تنفيذها والجاري تنفيذها لدى كل قطاع على حدة وفق المصفوفة التنفيذية لخطة الوزارة في الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأقر الاجتماع البدء باتخاذ العديد من الإجراءات التنفيذية لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى من خلال تشكيل اللجنة الرئيسية واللجنة الفنية بالوزارة

قد يعجبك ايضا