عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة غليك بحماية مشددة

الثورة نت/

نفذ العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة صباح اليوم الثلاثاء، اقتحاماً لباحات المسجد الاقصى المبارك بقيادة المتطرف “يهودا غليك” وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.. فيما أطلقت وحدات برق الجهادية مئات البالونات الحارقة نحو المستوطنات في غلاف غزة.

وذكرت وكالة” فلسطين اليوم” الإخبارية أن اقتحامات المستوطنين تأتي بالتزامن مع تهديداتهم بتنفيذ “مسيرة الاعلام” عصر اليوم بعد أن فجرت الأوضاع الأمنية سابقاً في 11 مايو المنصرم.

وأطلقت وحدات برق الجهادية صباح اليوم مئات البالونات الحارقة نحو المستوطنات في غلاف غزة.

وكانت وحدة برق الجهادية قد أعلنت في بيان لها اليوم، الاستنفار العام بين عناصرها ومجاهديها نصرة للمسجد الأقصى المبارك تزامنًا مع تسيير المتطرفين الإسرائيليين “مسيرة الأعلام” في الأقصى.

وحذرت وحدة برق المستوطنين في مستوطنات “غلاف غزة” من خطر البالونات والطائرات الحارقة قائلة: “انتظروا اللهيب والنار”.

وقال البيان: “في الوقت الذي يظن فيه الاحتلال أننا يمكن أن نتقاعس لنصرة المسجد الأقصى المبارك كان لزاماً علينا أن تكون لنا كلمة في الميدان وعليه، فإننا في وحدة برق الجهادية نعلن وبشكل رسمي النفير بين صفوف عناصرنا في كافة مناطق القطاع ونقول لمستوطني الاحتلال انتظروا اللهيب والنار”.

من جهتها أفادت وسائل إعلام عبرية بأن سكان مستوطنات غلاف غزة، متخوفون من دفع ثمن “مسيرة الأعلام” المقررة مساء اليوم في القدس.. وعبروا عن خشيتهم من الانجرار لموجة تصعيد جديدة، يدفعون خلال الثمن

قد يعجبك ايضا