وزير الشباب يناقش مع قطاع الاستثمار الخطط المستقبلية والعراقيل القائمة

 

الثورة /أحمد العمري
ناقش وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي يوم أمس الاثنين الخطط والمشاكل والصعاب التي تواجه قطاع الاستثمار في الوزارة في اللقاء الذي عقده المؤيدي مع قطاع الاستثمار في إطار سلسلة لقاءاته بقطاعات الوزارة المختلفة لمناقشة أوضاعها وخططها وتحديد المشاكل والصعاب ووضع الحلول الناجعة لها.
وتم خلال الاجتماع- الذي حضره وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي- مناقشة خطة القطاع وكذا أبرز المشاكل والعراقيل التي يواجهها القطاع، إضافة إلى الاحتياجات المستقبلية له.
وأشاد المؤيدي بالجهود التي بذلها القطاع من أجل الحفاظ على ممتلكات الشباب في جميع محافظات الجمهورية وما قام به من جهد في متابعة وحصر ممتلكات الشباب والرياضيين.
وحث الوزير القطاع وقيادته وموظفيه على بذل المزيد من الجهود بشأن المشاريع التي تم تقديمها ولم تستكمل بسبب الصعوبات المالية، مشدداً على ضرورة متابعة المشاريع التي قام بها القطاع وعدم التوقف.
وفي الاجتماع استمع الوزير من قبل وكيل قطاع الاستثمار غسان المداني إلى شرح مفصَّل عن طبيعة عمل القطاع وبرامجه وأنشطته وما قام به من خلال تجهيز اللوائح والضوابط، متطرقاً إلى أن لدى القطاع رؤية استثمارية في العمل من خلال معرفة ما يمتلكه ،ثم وضع الأولويات للاستثمار وتحديد ما هو المشروع الذي يمكن القيام به للاستثمار وفق الإمكانات المتاحة للقطاع داخليا أو ضمن الاستثمار الخارجي، ثم وإقرار المشاريع القابلة للاستثمار، مشيراً إلى أنه قد تم عمل قاعدة البيانات بجهد ذاتي من القطاع وتم النزول إلى عدة محافظات مثل محافظات المحويت والبيضاء وذمار وإب والحديدة، منوهاً بأنه تم بذل جهود كبيرة فيما يخص استعادة الأرضية الواقعة في سعوان وإعادتها لممتلكات الوزارة بعد البسط عليها من قبل بعض المتنفذين، موضحاً أن القطاع قام بتنفيذ عدة مشاريع ،لكنها للأسف لم تستكمل بسبب الصعوبات المالية وشحة الإمكانيات.
حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري ومستشار الوزارة حسين هجوان ووكيل قطاع الاستثمار المساعد شوقي هجوان ومدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية عبدالله الرازحي ومدير عام الشؤن القانونية أحمد المهدي.

قد يعجبك ايضا