تدشين زراعة مليون شتلة في ضوران آنس بمحافظة ذمار

الثورة نت/ احمد السعيدي

دشن وكيل وزارة الادارة المحلية عضو اللجنة الزراعية العليا عمار علي الهارب زراعة مليون شتلة لأشجار البن واللوز والسدر في ضوران القديمة وقاع الحقل بتنفيذ من المجتمع المحلي وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية أن هذه المبادرات التي تتظافر فيها جهود المجتمع وإمكانات السلطة المحلية هي أقرب الطرق لتحقيق التنمية، مشيداً بجهود أبناء ضوران في تنظيف البرك والحواجز استعداداً للإستفادة من موسم الأمطار القادم، داعيا جميع المواطنين للتفاعل والإنطلاقة الإيمانية لزراعة الأرض وتخفيض فاتورة الاستيراد.

فيما أوضح الشيخ علي عاطف وكيل محافظة ذمار والقائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة أن تفاعل أبناء مديرية ضوران آنس مع المبادرات المجتمعية لأحداث ثورة زراعية في المديرية جعل منها مديرية مثالية يجب الاقتداء بها.

وبدوره قال الأستاذ حافظ الجنيد القائم بأعمال مدير مكتب الزراعة بالمحافظة أنه سعيد وهو يشاهد الأهالي بتنظيف سد ضوران القديمة وإزالة الأشجار منه وتهيئته لاستقبال موسم الأمطار وأن ذلك ظاهرة إيجابية تسهم في الارتقاء بالزراعة نحو الاكتفاء الذاتي .

بدوره اعتبر مدير المديرية محمد غالب المهدي الاهتمام بالزراعة من أوليات السلطة المحلية في المديرية ويشارك فيها عدد المبادرين والمواطنين مستشعرين المسئولية أمام الله وبالشكل الذي يرضي القيادة الثورية والسياسية.

وتم زيارة عدد من المناطق منها الحقل التجريبي المجتمعي في قاع الحقل الذي يضم 450 شتلة متنوعة ونادرة كذلك تم اللقاء بعدد من كبار المزارعين قدم خلالها مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد شرحا عن الزراعة التعاقدية ونقاط القوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا