وزارة حقوقِ الإنسان تناقش مستوى الانضباط وخطة العمل للفترة المقبلة

الثورة نت//

ناقش اجتماع اليوم برئاسة القائمُ بأعمال وزير حقوقِ الإنسان علي الدَّيلمي مُستوى الانضباط الوظيفيّ، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، والأهدافَ المُزمعَ تنفيذُها ضمن خطة الوزارة للفترة المقبلة.

وفي الإجتماع الذي ضم وكيل الوزارة علي تيسير ووكيلَ الوزارة المُساعد وليد ردمان، وعددا من مُستشاري الوزارة، ومُدراء العُموم ،أكَّد القائمُ بالأعمال أهميَّةَ رفع وتيرة العمل في الوزارة بما يتواكبُ مع تحديات المرحلة وتعزيز حقوق الإنسان ومبادئها السَّامية.

ووجه الديلمي بتعزيز أداء مكاتبِ الوزارة في المُحافظات، وتكثيف الدورات التدريبية لكادرها الوظيفيّ، لتنفيذ المهامّ المنوطة بهم، في مجال رصد وتوثيق جرائم العُدوان الأمريكيّ السُّعوديّ الإماراتيّ.

وشدد على أهميّة التنسيق بين الوزارة ومكاتبها في المحافظات، لضمان اتِّساقِ الجُهود الهادفة إلى فضح جرائم العُدوان، وإعداد التقارير الوطنيّة الدوريّة بشأن انتهاكاته، لرفعها إلى القضاء المحلي، تمهيداً لعرضها على القضاء الدوليّ حتى لا يفلت مرتكبوها من العقاب.

وأكد القائمُ بالأعمال أهميَّة أن تضاعفَ الإدارةُ العامَّةُ للمُنظمات الدولية من جُهودها في مُتابعة التقارير الدولية الصَّادرة بشأن اليمن، وتحليل مضمونها، ليتسنى الرَّدُّ على الادعاءات التي تخدمُ دولَ العُدوان على حسابِ حقوق الشَّعبِ اليمنيّ.

ولفت إلى استعداد الوزارة إنجاز المرحلةِ الثانية من الرُّؤية الوطنيَّة لبناء الدولة وفقَ الخُطة المُعدَّة للنصف الثاني من العام 2021م، لما لذلك من أهميَّةٍ في تعزيز حقوقِ الإنسان وحمايتها.

وأشاد الديلمي بانجازات بعض الإدارات العامَّة وخاصة الإدارةُ العامَّةُ لتنمية المرأة.. موجها الشؤونَ القانونيَّةَ بُسرعةِ إصدار قرارٍ بإنشاء اللجنة الفنيَّة الخاصَّة بالحقّ في التنمية وهو الحقّ المنضوي تحت الجيل الثالث لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا