الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث الجلعي في هندسة الاتصالات والالكترونيات

الثورة نت/ محمد محمد ابراهيم

في انجاز تحصيلي معرفي جديد، نال الباحث اليمني المتخصص في هندسة ونظم اجيال الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور /عبدالملك ناصر علي الجلعي درجة الدكتوراة الثانية بإمتياز مع مرتبة الشرف في هندسة الاتصالات والالكترونيات و الحاسبات من جامعة كولومبيا الدولية..
الدكتور -الذي يعد أول باحث يمني يحصل على درجة الدكتوارة من هذة الجامعة- لم ينفصل كعادة كل يمني وعربي اصيل عن قضايا امته العربية والاسلامية.

حيث وقد استهل اطروحته بقَسَم الثبات على صيرورة الانتماء الايماني بدوام التمسك بقضية الامة العربية والاسلامية المحورية (القدس) التي تمر اليوم بضروف عصيبة مقرونة بتهافت الانظمة العربية على التطبيع، مؤكدا ان فلسطين، كانت و ما تزال وستظل الي الابد ارضاً عربية اسلامية تحت سيادة عربية، وستظل حاضرة القدس الشريف التاريخية الموصولة بمهبط الرسالات السماوية عاصمة ابدية لدولة فلسطين. مهديا انجازه المعرفي ولوالديه ولوطن الام ولكل من يعنون له في الحياة ولكل شرفاء واحرار العالم المدافعين عن حقوق الانسان والساعيين لتكريس قيم الخير والسلام.

تجدر الاشارة الى ان جامعة كولومبيا تعتبر من ارقى و اعلى الجامعات تصنيفاً في العالم و هي احدى الجامعات المعروفة بـ(Ivy League) و تعرف بالثمان الجامعات النخبوية الأعرق والتي تستقطب النخبة وتصنف دوليا في المرتبة الرابعة عشرة على مستوى جميع جامعات العالم وتبلغ ميزانيتها التشغيلية ١٣ مليار دولار سنويا. وهي خامس أقدم مؤسسة للتعليم العالي في اميركا واشتهرت بتخرج ابرز الساسة والعلماء منها، كما خرّجت عدد كبيراً من الحائزين على جائزة نوبل.

قد يعجبك ايضا