أمسية رمضانية في جحانة بمحافظة صنعاء بذكرى غزوة بدر

الثورة نت//

أقيمت بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم أمسية رمضانية بحضور المحافظ عبدالباسط الهادي كرست للدروس المستوحاة من غزوة بدر الكبرى.

وفي الأمسية بحضور مدير مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومدير المديرية محمد البشاري ومسئول المكتب الإشرافي أحسن العبادي وقيادات محلية وإشرافية ، أكد المحافظ الهادي أهمية مواصلة إحياء البرنامج الرمضاني والاستماع لمحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للتزود بهدى الله تعالى.

واستعرض الدلالات العظمية لانتصار المسلمين  في غزو بدر الكبري والتي شكلت محطة فارقة بين المسلمين والمشركين وأحدثت تحولا كبيرا في حياة المسلمين ومدى التأييد الإلهي ونصره وتمكينه لرسوله والمؤمنين رغم قلة عددهم وعتادهم.

وأشار إلى عظمة غزوة بدر الكبرى كمحطة تربوية تاريخية بما تتضمنه من  دروس وعبر ودلالات خصوصا والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية مع قوى البغي والاستكبار العالمي منذ أكثر من ستة أعوام التي فشلت في الرهان العسكري في حربها العدوانية على اليمن.

ولفت إلى أهمية إحياء ليالي رمضان واستغلال الشهر الفضيل في الطاعات والعبادات والمعاملات ، والاقتداء بالرسول الأعظم قولاً وعملاً والجهاد في سبيل الله والتصدي لمخططات العدوان ومواصلة رفد الجبهات ونصرة المستضعفين وتلمس أحوال المحتاجين.

وحيا محافظ صنعاء التفاف أبناء وقبائل جحانة والتحاقهم بالجبهات وجهودهم في إمداد المرابطين بما يعزز من التلاحم الشعبي ودعم خيارات الصمود والنصر في مواجهة أعداء اليمن.

وأكد أن أبناء مديرية جحانة كغيرهم من أبناء محافظة صنعاء كانوا وسيظلون إلى جانب الوطن ووحدته وأمنه واستقراره في مواجهة كل غازٍ ومحتل يطمع في احتلال الأرض اليمنية.

ولفت محافظ المحافظة إلى أهمية استشعار منزلة الزكاة ومبادرة الجميع لتطهير الأموال والأنفس .. مذكرا بشروط الزكاة التي تنطبق علي المال المفروض تطهيره وسداد ما عليه من زكوات.

تخلل الأمسية كلمات وفقرات تطرقت إلى أهمية الشهر الفضيل في تعزيز التكافل الاجتماعي والتقرب إلي الله بالطاعات والأعمال الصالحة باعتباره محطة تربوية لتزكية النفوس والمبادرة بتطهيرها بدفع الزكاة وإخراج نصاب زكاة الأموال والتجارة والزروع المبينة في القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا