تواصل فعاليات وأنشطة إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد

 

التأكيد على ترجمة توجيهات الشهيد الصماد كمنطلق لبناء الدولة وفق أطر مؤسسية واستراتيجية

الثورة / سبأ

أحيت وزارة الداخلية- أمس- الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد ورفاقه بفعالية خطابية.
وفي الفعالية- التي حضرها عدد من القيادات الأمنية والمدنية- ألقى نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى كلمة أشار فيها إلى أهمية وعظمة مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة الذي أسسه الشهيد الرئيس صالح الصماد تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”.
وأكد على أهمية ترجمة توجيهات الشهيد الصماد في الواقع العملي كمنطلق لبناء الدولة وفق أطر مؤسسية واستراتيجية، منوها بدور الشهيد في مناهضة العدوان وتعزيز تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.
ولفت نائب وزير الداخلية إلى بصمات الشهيد الصماد ونجاحه الكبير في فترة رئاسته بقيادة الوطن في مرحلة صعبة مر بها اليمن.
من جانبه اشار مدير عام الإدارة العامة للتوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد تعتبر محطة بارزة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الجهادية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد أهمية أن نستحضر مواقفه المشهودة في البذل والفداء وتحصين الجبهة الداخلية والمضي على دربه وإنجاز مشروعه الوطني لبناء الدولة الحديثة الذي أسس له تحت شعار ( يد تحمي ويد تبني) .
تخلل الفعالية “أوبريت” من كلمات الشهيد الرئيس الصماد قدمته فرقة الصمود، وعرض فلاشات عن حياة الشهيد الصماد.
إلى ذلك قام نائب وزير الداخلية ومعه عدد من القيادات الأمنية بزيارة إلى ضريح الشهيد الصماد تم خلالها قراءة اة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
البيضاء
ونظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء والقطاع التربوي في المحافظة أمسية رمضانية مركزية لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد تحت شعار “رجل المسؤولية”.
شارك في الأمسية مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف ونواب المدير العام ومدراء الإدارات التعليمية في محافظة البيضاء .
وفي الأمسية أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد سالم الزلاف إلى حنكة وحكمة الشهيد الصماد في إدارة البلاد رغم قصر الفترة والظروف التي أحاطت بتلك المرحلة حتى ضحى بروحه فداء للوطن.
وأكد أهمية التمسك بالمشروع الذي أطلقه الشهيد الصماد لبناء الوطن وتعزيز الصمود في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وداعا إلى اغتنام الشهر الفضيل في التزود بهدى الله والتقوى وتعزيز التكافل الاجتماعي وتفقد أوضاع الفقراء والمحتاجين.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل الحاضرين تناولت جوانب من السيرة والمواقف المشرفة التي سطرها الشهيد الصماد خلال حياته الحافلة بالشجاعة والتضحيات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما أكدت الكلمات أن ما يعيشه شعب الإيمان والحكمة اليوم من عزة وكرامة هو انعكاس لسلوك وحياة الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي جسد بخطاباته وكلماته حجم المسؤولية في حب الوطن وخدمة أبنائه.
وأشارت الكلمات إلى السير على المنهجية التي أسسها الشهيد الصماد ومشروعه النهضوي ” يد تحمي ..يد تبني” في الدفاع عن اليمن ومواصلة تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.
حضر الأمسية نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء فضل الحميقاني ورئيس الوحدة التربوية خالد الريامي وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.
ريمة
كما نظمت في منطقة المخلاف بمديرية مزهر محافظة ريمة أمس أمسية ثقافية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وفي الأمسية استعرض وكيل المحافظة فهد الحارسي محطات من حياة الرئيس الشهيد الصماد وصفاته ومآثره وتضحياته في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أن الشهيد الصماد كان مثالا للتضحية والصمود دفاعا عن الوطن وامنه واستقراره.
وأكد أهمية السير على نهج الرئيس الصماد والتمسك بمشروعه ورفد الجبهات لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وألقيت في الأمسية- التي حضرها مشرف المديرية إبراهيم الشرفي ومشائخ ووجهاء المنطقة- كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد الصماد في مواجهة العدوان واغتنام الشهر الكريم في التزود بالطاعات وتعزيز التكافل الاجتماعي .
حجة
إلى ذلك تواصلت في محافظة حجة الأمسيات الرمضانية لإحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
حيث نظم المجلس المحلي في أفلح اليمن أمسية بحضور مدير المديرية خالد اليزيدي وأمين محلي المديرية علي المحمري وأعضاء المجلس المحلي والمكتب الإشرافي ومديري المكاتب التنفيذية والتربويين والقطاع الصحي.
وأشارت كلمة قيادة المديرية إلى حكمة الشهيد الصماد في إدارة الدولة وتضحياته في مواجهة قوى الاستكبار .. مؤكدة السير على نهج الشهيد الصماد والتمسك بمشروعه النهضوي ” يد تحمي .. يد تبني”.
وتطرقت إلى أهمية اغتنام الشهر المبارك في تعزيز روابط الأخوة والتكافل والصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وإقامة الأمسيات في قرى، وعزل المديرية.
فيما أشار مشرف مديريات مربع الشرفين كميل الحاكم إلى سيرة الشهيد الصماد ومشروعه في بناء الدولة اليمنية الحديثة واستبساله في ميادين العزة والكرامة.
إلى ذلك نظم المجلس المحلي في مديرية الكعيدنة والجانب الإشرافي والتربوي أمسية رمضانية لإحياء ذكرى سنوية الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية وأمين محلي المديرية، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، لاستلهام الدروس في التضحية والفداء.
وأكدت أهمية اغتنام الشهر الفضيل في تعزيز التكافل الاجتماعي والتحشيد للجبهات وبذل الغالي والنفيس في مواجهة العدوان والتمسك بمشروع الشهيد الصماد وتجسيده على الواقع.
كما نظمت في مديرية المفتاح أمسية رمضانية بالذكرى السنوية للشهيد الصماد، نظمها مكتب التربية بالمديرية بحضور الكادر التربوي.
والقيت كلمات تحدثت عن مناقب الشهيد الرئيس صالح الصماد وسيرته ومنجزاته خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها قيادة البلاد.
وأشار مدير التربية بالمديرية محمد الهلاني إلى أهمية استلهام التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن ومواصلة البذل والعطاء حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا