سوريا تطالب مجلس الأمن بمنع تكرار اعتداءات الكيان الصهيوني على أراضيها

 

دمشق /
جددت سوريا مطالبتها لمجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار اعتداءات الكيان الصهيوني على أراضيها.
وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) فقد أكدت الوزارة في بيان لها ، على ضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعبين السوري والفلسطيني ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية لأن ذلك يشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.
وقالت الوزارة: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت بعد منتصف ليلة أمس الأول على الاعتداء مجدداً على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك فاضح لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي أكدت جميعها على احترام سيادتها وذلك عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية والتي استهدفت محيط العاصمة دمشق”.
وأضافت: إن هذا العدوان الإسرائيلي الغادر يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بما يسمى “عيد الفصح” الذي نعتبره رسالة محبة وسلام للعالم كله.
وتابعت: “إلا أن “إسرائيل” بعدوانها على سوريا تثبت في كل مرة بأنها لا تؤمن بالسلام وإنما بشريعة الغاب وأصبح مسؤولوها يتبجحون بعدوانيتهم المعهودة عن استعدادهم لمواصلتها بهدف التعمية على مأزقهم الانتخابي والأخلاقي والسياسي مستندين في ذلك إلى تبني الإدارة الأمريكية الجديدة بشكل أو بآخر للسياسات الرعناء للإدارة السابقة وإلى تغطية غير مباشرة من الاتحاد الأوروبي عبر ما تمخض عنه ما يسمى “مؤتمر بروكسل 5” من نتائج تعكس تلك العقلية الاستعمارية البائدة.
وأكدت أن استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير والمستهتر بالشرعية الدولية والقانون الدولي والأمم المتحدة وقراراتها وميثاقها، ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها لها هي ودول معروفة في مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا