السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف طيران العدوان منطقة العرج في باجل

الثورة نت / أحمد كنفاني

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة استهداف طيران العدوان الامريكي السعودي مديرية باجل.

واستنكرت السلطة المحلية في بيان صادر عنها اليوم اقدام طيران العدوان الحربي والتجسسي على شن غارة على منطقة العرج في عمل جبان وخرق في خرق واضح وصريح لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة وأثناء تواجد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد غريسلي بالمحافظة.

وندد البيان بخروقات دول العدوان والمرتزقة والتي أضرت بالوطن والمواطن .. مجددا المطالبة برفع الحصار وإطلاق سفن المشتقات النفطية خاصة في ظل تفاقم الأوضاع والمعاناة سيما القطاع الصحي.

وأشار البيان إلى أن استمرار سقوط الضحايا من النساء والأطفال والمدنيين يوميا بسبب تعنث و إصرار دول العدوان على ارتكاب الخروقات منذ توقيع الاتفاق يؤكد على مبالاة وعدم التزام قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي أمام المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

إلى ذلك أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم صمود ومضي أبناء الحديدة في مواجهة العدوان طالما لم يلتزم باتفاق السويد ولم يستثن الجانب الإنساني باستهدافه كافة المنشآت المدنية بالمحافظة.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها خاصة فريق دعم السلام في الحديدة للاضطلاع بدوره الإنساني لإنهاء معاناة أبناء المحافظة واتخاذ موقف واضح من العدوان على الشعب اليمني منذ سبع سنوات والضغط على دول العدوان لرفع الحصار وايقاف عدوانها وجرائمها بحق المدنيين.

قد يعجبك ايضا