مكتب هيئة الأوقاف بالحديدة ينظم لقاء موسعا لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد في مديريات مربع المدينة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرانية صباح اليوم الاثنين لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمديريات مربع المدينة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – للعام 1442هـ تحت شعار “على خطى الشهيد القائد ماضون”.

وفي اللقاء الذي عقد في جامع الرحمن وحضره عضو مجلس الشورى جبران الرازحي أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بمكانة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – وفكره النهضوي المستنير في التحذير من المشاريع التأمرية التي تتربص بالأمة.

وأكد أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره وديمومته.

وأشار قحيم إلى أن مشروع  الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها .. مثمنا دور مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة في تنظيم واقامة مثل هذه اللقاءات والانشطة الخاصة بهذه الذكرى العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري أستعرض مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي محطات من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – والأخلاق والقيم والمبادئ السامية التي تحلى بها وشجاعته وصدقه ووفائه بالعهد.

وأشار إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسئولية في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.

ولفت إلى أن من أبرز مميزات المشروع القرآني للشهيد القائد أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع وكيفية مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الامة.

وأكد الهطفي على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل التحدي والصمود في مواجهة قوى الإستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج مزيدا من تضافر الجهود وتكاملها بما يخدم الوطن ويساهم في تحقيق الإنتصار على العدوان وكسر شوكته .. مؤكدا خطورة المؤامرة وابعادها على الشعب اليمني والتي تستهدف تقسيم الوطن ونهب ثرواته والتحكم بمصيره وقراره.

وحث مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة الجميع على التحرك الجاد للتحشيد ولم الشمل واستشعار تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما حذر نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي ومسؤول وحدة العلماء علي صومل ومسؤول الارشاد عبدالرحمن الورفي من خطورة التقاعس والتخاذل عن مواجهة الأعداء بعد تكشف مؤامراتهم التي ضحى الشهيد القائد بحياته من أجل إيقاظ الأمة وتحريكها لمواجهة قوى الإستكبار التي تستهدف الأمة وعقيدتها وهويتها.

واعتبروا ما يحققه الأبطال في مختلف الجبهات، ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي تبناه الشهيد القائد .. مؤكدين أن على الجميع مسؤولية في التحرك لتحرير مأرب من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.

قد يعجبك ايضا