الجنيد يؤكد أهمية انجاز مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة

الثورة نت../

ناقش اجتماع بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة.

وفي الاجتماع، أشار الجنيد، إلى أهمية إنجاز مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة.. مؤكدا ضرورة البدء بإنجاز النظام الآلي لتقييم الأداء المؤسسي لوحدات الخدمة العامة.

وأشاد بجهود وزارة الخدمة المدنية التي أعدت مشروع مدونة قواعد السلوك الوظيفي من خلال فريق الإعداد والتي تضمنت العديد من الأحكام والغايات العامة لتعزيز الولاء والنزاهة ومكافحة الفساد وضمانات ونطاق السريان والتطبيق للمدونة.

ولفت إلى أن إنجاز المدونة من قبل وزارة الخدمة المدنية يأتي في إطار الدور المحوري للوزارة بما تمتلكه من اختصاص تشريعي وإشرافي على الأداء الوظيفي والمؤسسي العام ووفقآ للخطة التنفيذية للوزارة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أهمية استكمال الإجراءات ذات الصلة برفع مشروع مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة إلى مجلس الوزراء خلال الأيام القادمة لإقراره للعمل به من قبل كافة وحدات وأجهزة ومؤسسات الدولة.

كما أكد اهتمام ومتابعة القيادة السياسية لهذا المشروع بهدف تنظيم الأطر والقنوات وقواعد العمل والأداء الوظيفي والإصلاح المؤسسي على كافة المستويات.

من جانبه أشار نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، إلى الجهود التي بذلها فريق الوحدة التنفيذية والفريق المكلف بإعداد مدونة قواعد السلوك الوظيفي خلال الفترة الماضية لإنجاز المدونة.. مشيرا إلى انه سيتم خلال الأيام القادمة رفع المشروع إلى مجلس الوزراء.

فيما تطرق وكيل وزارة الخدمة لقطاع الرقابة وتقييم الأداء رئيس الوحدة التنفيذية الرئيسية شكري فارع، إلى الإجراءات والخطوات التنفيذية المتخذة خلال إعداد مشروع مدونة السلوك.. مبينا أن الوزارة ووحدتها التنفيذية تعكف حاليا على إعداد وإنجاز العديد من البرامج والأنشطة.

حضر الاجتماع، وكلاء وزارة الخدمة لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير وقطاع تكنولوجيا المعلومات محمد أبو طالب وقطاع الموارد البشرية على الكبسي وقطاع السياسات والنظم الدكتور على الأشول ورئيس وحدة بناء القدرات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية مطهر الشعري.

قد يعجبك ايضا