إيران تُهدد إسرائيل برد قاسٍ إذا تدخلت في برنامجها النووي

 

طهران /وكالات
وسط دعوات إيرانية للحوار في المنطقة ومد اليد إلى دول الجوار، وما ينقل عن إمكانية عودة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الاتفاق النووي، وتر الكيان الإسرائيلي الأوضاع في المنطقة، بإطلاق تهديدات ضد إيران.
وحذر رئيس أركان جيش الاحتلال افيف كوخافي، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي، بزعم أن ذلك سيَسمحُ لطهران بتخصيب اليورانيوم، وتطويرِ أجهزةِ الطردِ المركزي وصولاً إلى إنتاجِ قنبلةٍ نووية.
وهدد كوخافي بانه اصدر تعليماتٍ للجيش بإعدادِ مجموعةٍ من الخطط العملياتية لمواجهة ايران والتي سيعودُ القرارُ بتنفيذِها إلى القيادة السياسية.
ايران توعدت بالرد بقوة ورأت في التهديدات الإسرائيلية، حربا نفسية وإعلامية، تسعى من خلالها حكومة الاحتلال والسعودية العمل على منع عودة أمريكا إلى الاتفاق النووي ورفع إجراءات الحظر.
بدوره توعد مندوبُ إيران الدائم في الأمم المتحدة “مجيد تخت روانجي” بأنّ طهران لن تترددَ في الدفاع عن نفسِها، وستردُ بقوة على أيِ تهديدٍ لأمنِها القومي.
وقالَ إنّ الكيانَ الإسرائيلي يواصلُ الكَذِبَ والخِداعَ واستخدامَ معلوماتٍ ملفقة ضد برنامجِ إيران النووي، في محاولةٍ للقضاء عليه، والتسترِ على ترسانتهِ النووية، وتقويضِ الاستقرار في المنطقة.
وقال زعيم الأغلبية الديمقراطية السيناتور تشاك شومر: “شهدنا جميعا” أعمال العنف التي ارتكبها حشد من أنصار ترامب، حين اجتاحوا الكابيتول في هجوم أودى بحياة خمسة أشخاص.
وأضاف: “بالنسبة لي، ترامب ارتكب الفعل الأكثر خزيا الذي لم يرتكبه أيّ رئيس على الإطلاق. . برأيي يجب إدانته”.

قد يعجبك ايضا