غداً.. مسيرات الغضب اليماني تحت عنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”

توقعات بمشاركة جماهيرية واسعة في العاصمة والمحافظات
تواصل الفعاليات المنددة بالقرار الأمريكي بحق اليمن وقيادته
المشاركون يؤكدون رفضهم المطلق للقرار العدواني وما تنتهجه أمريكا من سياسة رعناء تجاه الشعب اليمني


الثورة / سبأ

قبيل موعد مسيرات الغضب اليماني المقررة غداً الاثنين في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات تحت عنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية” والمتوقع أن تشهد حضوراً ومشاركة جماهيرية واسعة لإعلان الرفض للقرار الأمريكي بحق اليمن وقيادته تواصلت أمس الفعاليات المنددة بالتصنيف الأمريكي الغاشم لأنصار الله منظمة إرهابية.
صنعاء
وأقيمت بمديرية نهم محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار أن القرار الأمريكي والسياسة العدوانية لن تثني الشعب اليمني عن دعم أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر.
فيما طالب المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار والخروج من الصمت لإدانة الغطرسة الأمريكية بحق الشعب اليمني.
وأشاد بيان صادر عن الوقفة بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن، مشددا على أهمية استمرار التحشيد والتعبئة للرد على جرائم العدوان.
حضر الوقفة قيادة السلطة المحلية ومديرو المكاتب التنفيذية والقيادات الإشرافية والتربوية ومشائخ وشخصيات اجتماعية.
ونظم أبناء مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس وقفة حاشدة رفضا للقرار الأمريكي تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ محمد سلمان ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبد الجليل شيبان، أكد المشاركون رفضهم المطلق للقرار العدواني وما تنتهجه الولايات المتحدة من سياسة عدائية بحق الشعب اليمني.. داعيا أحرار العالم إلى إدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من الأنظمة العميلة والمطالبة بوقف العدوان والحصار على اليمن.
فيما حيا مدير المديرية عبد القادر المحضار صمود والتفاف قبائل مديرية بني مطر ومواقفهم الداعمة للقيادة ورفد الجبهات، داعيًا أبناء المديرية إلى الخروج يوم غد الاثنين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الكبيرة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”.
وأكد مدير مكتب التربية يحيى الكحلي في بيان صادر عن الوقفة استمرار صمود أبناء مديرية بني مطر ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية والمضي في دعم معركة الكرامة حتى تحرير البلاد من دنس الغزاة المحتلين.
ولفت إلى أن الشعب اليمني لن يذعن للممارسات الأمريكية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدا أن التحديات عززت من وعي وتماسك وصلابة اليمنيين في مواصلة الصمود والدفاع عن الوطن أرضا وإنسانا.
كما نظم أبناء مديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء أمس مسيرة جماهيرية ووقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في المسيرة والوقفة التي شاركت فيها قيادة المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أن أمريكا المصدر الأول للإرهاب والفوضى في دول العالم.
وأشاروا إلى أن القرار الأمريكي لن يخضع أبناء الشعب اليمني ولن يثني من عزيمتهم في مقارعة الطغاة والظالمين .. مجددين التأكيد على استمرار دعم الجبهات بالسلاح والمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأكد بيان صادر عن المسيرة والوقفة ضرورة الرد على جرائم العدوان بالنفير إلى الجبهات لمواجهة العدوان وإسقاط مشاريعه وتحرير المحافظات المحتلة.
وحمّل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.
وأشاد بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. داعيا أبناء الشعب إلى تعزيز الاصطفاف والجهوزية لوضع حد لغطرسة تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

المحويت
ونظمت مدارس محافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار وقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكرت الوقفات التي شاركت فيها قيادات وكوادر تربوية، القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وتحالفها الإجرامي باليمن.
وندد المشاركون في الوقفات بما تمارسه أمريكا وعملاؤها بالمنطقة من إرهاب ضد الشعوب والدول الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والمشروع الصهيوني، بما في ذلك صفقة القرن والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكدوا استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ومواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

الحديدة
ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد التابعة له وصندوق تنمية المهارات بمحافظة الحديدة أمس السبت وقفة تحت شعار “أمريكا أم الإرهاب” للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفة القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائم أمريكا وتحالفها الإجرامي باليمن.
ونددوا بما تمارسه أمريكا وعملاؤها بالمنطقة من إرهاب ضد الشعوب والدول الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية والمشروع الصهيوني بما في ذلك صفقة القرن والتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكدوا استمرار الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ومواصلة معركة التحرر والاستقلال وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وفي الوقفة اعتبر مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش ما تمارسه أمريكا من عدوان على الشعب اليمني هو إرهاب بكل ما تعنيه الكلمة.
وأشار إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا والتفافا إلى جانب القيادة الثورية والسياسية دفاعا عن اليمن أرضا وأنسانا.
واستنكر هديش غطرسة الإدارة الأمريكية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة لهيمنتها في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وحذر بيان صادر عن الوقفة بحضور مدير صندوق تنمية المهارات خليفة الحميدي الإدارة الأمريكية الجديدة من التورط في اليمن والتمادي في ارتكاب الجرائم والمجازر ضد اليمنيين.
وثمن موقف الأحرار في العالم المناهض للقرار الأمريكي ضد أنصار الله والشعب اليمني بصورة عامة .. مشيدا بوقوف أبناء الحديدة إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ودعمهم للجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وحث البيان كافة أبناء الشعب اليمني على توحيد الصفوف لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة ودعم محور المقاومة لمواجهة الأنظمة العميلة المساندة للمشروع الأمريكي الصهيوني.
ودعا البيان أبناء المحافظة إلى الخروج الحاشد في المسيرة الجماهيرية الكبرى التي ستقام في المحافظة غداً الإثنين للرد على الغطرسة الأمريكية ورفض تدخلاتها ومشروعها في المنطقة واستنكارا لجرائم العدوان وحصاره الجائر.
كما نظم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية باجل محافظة الحديدة أمس، وقفة رفضاً للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد مدير عام المديرية أدهم ثوابة أن أمريكا هي أساس الإرهاب ومنبعه وأن جميع أبناء الشعب اليمني هم أنصار الله، مشيراً إلى أن الوقفة رسالة واضحة برفض القرار والوقوف خلف القيادة الثورية والسياسية.
فيما استنكر بيان الوقفة قرار إدارة الإرهاب بحق الشعب اليمني وتصنيفه منظمة إرهابية.
وحمّل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية تبعات القرار الأمريكي على الوضع الإنساني في اليمن .. مستغرباً الصمت الأممي تجاه الإرهاب الذي يتعرض له اليمنيون على مدى ست سنوات من قبل أمريكا وعملائها في المنطقة.
ودعا البيان الشعب اليمني إلى الالتفاف حول القيادة الثورية والسياسية لانتزاع حقوقه من المعتدين وتطهير الأراضي اليمنية من رجس الغزاة والمحتلين.

تعز
ونظم أبناء مديرية خدير في محافظة تعز أمس وقفة تنديداً بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة حامس الحباري، ومحمد الحسيني، أن القرار يعكس فشل إدارة ترامب وحلفائها في اليمن، مشيراً إلى أن أنصار الله حركة وطنية تمثل الشعب كله في مواجهة الهيمنة الأمريكية.
وشدد على استمرار الثبات والصمود في مواجهة تحالف العدوان الإرهابي وإفشال مخططاته التآمرية..داعياً إلى وحدة الصف ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار .
وندد البيان باستمرار العدوان والحصار واحتجاز المشتقات النفطية وكذا الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب منذ ست سنوات، داعيًا أحرار العالم إلى رفع أصواتهم عاليا لإدانة الغطرسة الأمريكية الصهيونية وأدواتها من الأنظمة العميلة.
إلى ذلك نُظمت بعزلتي حوامرة وأساودة بمديرية ماوية محافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله ضمن قائمة ما يسمى بالجماعات الإرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة بحضور قيادات عسكرية وأمنية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أن أمريكا هي أم الإرهاب والراعي الرسمي له.
واستهجنوا صمت المجتمع الدولي تجاه الإرهاب الأمريكي بحق الشعوب، وما تمارسه من إرهاب على اليمن منذ ست سنوات.
ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى مواصلة الصمود والثبات في مواجهة مشاريع قوى الاستكبار العالمي وإفشال مخططاتها.
وأشار البيان إلى أن تصنيف الإدارة الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية، يأتي في إطار فشلها وانكسارها وهزيمتها في إخضاع الشعب اليمني للوصاية الخارجية.
وعلى هامش الوقفة قدّم أبناء حوامرة قافلة مالية دعماً وإسناداً للمرابطين في الجبهات.

صعدة
كما أقيمت في منطقة بني بحر بمديرية ساقين محافظة صعدة وقفتان تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية أجنبية.
ففي الوقفة القبلية بمركز المنطقة استنكر المشاركون اتهام الشعب اليمني بالإرهاب، لافتين إلى أن أمريكا صانعة الإرهاب في العالم.
وأكد بيان الوقفة الاستمرار في دعم الجبهات بالمال والرجال دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأدان استمرار الجرائم التي ترتكبها الأنظمة السعودية والإماراتية والأمريكية في حق اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما أكد معلمو وطلاب وطالبات مدرسة أسماء في وقفتهم تحت شعار “أمريكا عدوة الشعوب وصانعة الإرهاب” أن كل الشعب اليمني أنصار الله، مستنكرين استمرار العدوان والحصار على اليمن.

ذمار
إلى ذلك نظم أكاديميو وإداريو وطلاب وطالبات جامعة ذمار أمس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار خارجية أمريكا تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وفي الوقفة بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي وأمين عام الجامعة عبد الحافظ ابو خلبة أشار وكيل أول المحافظة فهد عبد الحميد المروني إلى أن القرار جاء بعد ست سنوات من القصف والحصار كورقة أخيرة بهدف قطع المساعدات وتجويع الشعب اليمني .
وصرح أن القرار الأمريكي لن يثني الشعب اليمني عن مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي، مشيرًا إلى أن أمريكا هي من تمارس الإرهاب وترعاه والمستفيدة الأولى منه.
ودعا المروني كوادر وطلاب الجامعة للمشاركة والخروج في مسيرة غد الاثنين لرفض القرار الأمريكي، لافتا إلى أهمية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان .
فيما ندد البيان الصادر عن الوقفة بالصمت الدولي تجاه الغطرسة الأمريكية ومسارعة بعض الدول العربية في التطبيع مع الكيان الصهيوني، حاثا على تعزيز الإخاء والتعاون بين أبناء الشعب اليمني ورص الصفوف لمواجهة العدوان .

إب
كما نظم أبناء مديريات القفر وجبلة والعدين لقاءات ووقفات أمس للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
حيث أكد أبناء ووجهاء مديرية القفر خلال لقاء قبلي أقيم تحت شعار (أمريكا أم الإرهاب) ، أن هذا القرار يعد استهدافا ممنهجا وجريمة حرب تضاف إلى جرائم النظام الأمريكي ومشاركته في العدوان على الشعب اليمني .
وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة راكان النقيب بصمود وثبات الشعب اليمني والبطولات التي جسدها أبطال الجيش واللجان في ميادين العزة والبطولة.. مؤكداً أن الهدف من القرار الأجوف تغطية جرائم العدوان وفشله في تحقيق أهدافه عسكريا .
وطالب بيان صادر عن اللقاء بإلغاء القرار الذي يعبر عن النفسية المريضة التي اتسمت بها إدارة ترامب، مشيراً إلى أن الشعب اليمني يزداد إصرارا وعزيمة على المضي في مقارعة العدوان مستندا إلى عدالة قضيته .
ودعا البيان أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وفتح تحقيق عادل في جرائم العدوان التي ارتكبها طيلة ست سنوات بحق أبناء اليمن.
حضر اللقاء مشرف المديرية دحان الكرابة والمشرف الاجتماعي محمود الرعيني.
إلى ذلك أكد أبناء مدينة جبلة أن القرار يعد استكمالا لجرائم النظام الأمريكي بحق الشعب اليمني وإمعانا في إطباق الحصار عليه واستهداف مقدرات البلد وثرواته .
وأعرب وكيل المحافظة أشرف المتوكل عن استنكاره وكل أحرار الوطن ورفضهم لهذا القرار الحاقد على اليمن وشعبه، مؤكداً أن الشعب اليمني الذي يواجه العدوان و مؤامراته ومخططاته موحد وملتف حول أنصار الله وقيادته الثورية .
بدوره أشار مدير عام المديرية محمد المريسي إلى أن القرار الأمريكي اعتراف واضح بعجز أمريكا وحلفائها وفشلهم في العدوان على اليمن .
وأوضح بيان صادر عن الوقفة أن القرار يعبر عن حالة الضعف والفشل التي وصلت إليها قوى العدوان التي أخفقت في مواجهة هذا الشعب طوال ست سنوات، لافتاً إلى أن هذا القرار سيكون مصيره كسائر القرارات الحمقاء التي تم صياغتها ضد أبناء هذا الشعب بإيعاز من دول العدوان .
حضر الوقفة مشرف المديرية سلطان الشاجع .
وفي مديرية العدين أقيمت وقفة قبلية رفضا للقرار الأمريكي السافر بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية .
وشدد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالواحد الشهاري ومشرف المديرية عبدالولي الهاروني ، على أهمية الوقفات والمسيرات في التعبير عن وقوف الشعب اليمني والتفافه حول قيادته .. مؤكدين أن استهداف أنصار الله يعد استهدافا للشعب اليمني .
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن أنصار الله رمز للكرامة وعنوان التحرر والاستقلال، معتبراً أن أي قرار يمس أنصار الله يعتبر استهدافا للشعب اليمني بأكمله وتعديا على حقه في بناء وطنه ومؤسساته التي عطلتها أيادي الوصاية والعمالة الخارجية .
ودعا البيان كافة أحرار الشعب إلى مواصلة الصمود والثبات والتحشيد إلى الجبهات.. مثمنا انتصارات الجيش واللجان الشعبية الذين أفشلوا مؤامرات العدوان وواجهوا مخططاته الخبيثة.

قد يعجبك ايضا