وقفة بجامعة الحديدة رفضا للقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية

 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.

وأكد المشاركون في الوقفة أهمية تعزيز وحدة الصف في مواجهة قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

واستنكروا قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة الجماعات الإرهابية .. مؤكدين أن أمريكا والكيان الصهيوني والأنظمة العميلة، يمارسون أبشع الجرائم وأشكال الإرهاب بحق شعوب الأمة، بما في ذلك العدوان على اليمن واستهداف الأطفال والنساء.

وفي الوقفة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد أمين الأهدل إلى أن أمريكا هي أم الإرهاب وجذوره ومنابع العناصر الإرهابية إلى جانب النظامين السعودي والإماراتي.

معتبرا مثل هذه القرارات دليلا واضحا على إطالة أمد العدوان على اليمن وشرعنة كل الجرائم التي تمارس بحق أبناء الشعب اليمني.

وأكد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها نواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس أن هذا القرار العدواني يعبر عن فشل وإخفاق إدارة ترامب وحلفائها في العدوان على اليمنفي النيل من عزيمة وصمود الشعب اليمني في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي.

واستنكر البيان غطرسة وممارسات الإدارة الأمريكية الإجرامية والإرهابية ضد الدول والشعوب الحرة الرافضة للهيمنة الأمريكية في المنطقة والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد أن هذا التوجه العدواني لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا واصطفافا حول قيادته الثورية والسياسية دفاعا عن اليمن أرضا وأنسانا.

وحذر البيان من تداعيات هذا القرار الأمريكي على تفاقم الوضع الإنساني والصحي والإقتصادي الكارثي ما يضاعف من معاناة أبناء الشعب اليمني الذي يتعرض منذ ست سنوات لعدوان وحصار بري وبحري وجوي.

وأشار إلى أن هذا التوجه يأتي في إطار تنفيذ صفقة القرن والهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني ويسعى إلى عرقلة المساعي الأممية الهادفة إلى تحقيق السلام وإيجاد حل سياسي لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا