أنشطة الزكاة متواصلة ومشاريعها لا تتوقف.. توزيع الزكاة العينية في إب.. وعرس جماعي في صعدة يوم أمس

أكثر من 31 مليار ريال قيمة مشاريع هيئة الزكاة المنفذة خلال عامين

 

 

ذكر تقرير صادر عن الهيئة العامة للزكاة أن الهيئة نفذت منذ إنشائها حتى اليوم خلال عامين عشرات المشاريع النقدية والعينية النوعية، ضمن مصارفها الشرعية الثمانية على مستوى المحافظات ، بلغت قيمتها أكثر من 31 مليار ريال.
الثورة/ ..

أوضح التقرير الصادر عن هيئة الزكاة أن أبرز المشاريع المنفذة خلال العامين الماضيين مشروع المساعدات النقدية بقيمة 16 ملياراً و293 مليون ريال شملت المشاريع خمسمائة ألف أسرة ، ثم وصل عدد المستفيدين منه إلى 620 ألف أسرة بقيمة تسعة مليارات و 745 مليون ريال، ومشروع زكاة الفطر الذي استهدف 350 ألف أسرة بمبلغ خمسة مليارات و254 مليون ريال.
كما استهدفت مساعدة 46 ألف حالة ضمن مشروع المساعدات الطارئة والإغاثية بقيمة 777 مليون ريال، ودعم 41 ألف أسرة في محافظة الحديدة بقيمة 417 مليون ريال.
ونفذت هيئة الزكاة مشروع دعم أسر الشهداء والمرابطين والأسرى والمفقودين عبر السلال الغذائية والكسوة وغيرها بتكلفة ثلاثة مليارات و900 مليون ريال، ومشروع الغارمين والمعسرين الذي استفاد منه أكثر من 560 غارماً ومعسراً بقيمة مليارين و250 مليون ريال، ومشروع دعم المستشفيات العامة بالأجهزة الطبية بقيمة ملياري ريال.
التقرير الصادر عن هيئة الزكاة أوضح أن من أبرز المشاريع المنفذة خلال عامين منذ إنشاء الهيئة» مشروع دعم الجرحى بتكلفة مليار و800 مليون ريال ومشاريع الأعراس الجماعية ومساعدات الزواج التي استهدفت 6500 عريس وعروس بقيمة مليار و631 مليون ريال.
كما تضمنت المشاريع مشروع دعم العلماء وطلاب العلم والمراكز الصيفية والإسكان الجامعي بمبلغ مليار ريال ومشروع دعم الأسرى والمحررين بقيمة 326 مليون ريال.
كما استهدفت الهيئة خمسة آلاف يتيم، ضمن مشروع كفالة الأيتام بتكلفة بلغت 600 مليون ريال سنوياً، ومشروع دعم المطابخ الخيرية والأفران وموائد الإحسان بقيمة 600 مليون ريال.
واستفاد من مشروع كسوة العيد والشتاء، 50 ألفاً من أبناء الفقراء والمساكين وأحفاد بلال بمبلغ 544 مليون ريال، بالإضافة إلى مساعدة ألفين و600 شخص من المرضى ضمن مشروع المساعدات العلاجية بتكلفة 490 مليون ريال.
وساهمت الهيئة في دعم مراكز الحجر الصحي الخاصة بوباء «كورونا» عبر مشروع الحقائب الغذائية في عدد من المنافذ بالمحافظات والتي بلغ عددها عشرة آلاف حقيبة بقيمة 160 مليون ريال، واستهدفت خمسة آلاف و 157 حالة ضمن مشروع دعم المكفوفين والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 100 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع دعم دور الأيتام بقيمة 31 مليون ريال.
كما نفذت هيئة الزكاة 12 مشروعاً خاصاً بالمخيمات الطبية، استفاد منها 24 ألف شخص في عدد من المحافظات، كما وزعت أكثر من 100 ألف قدح حبوب ذرة وشعير وبر وغيرها على أكثر من 80 ألف أسرة في عدد من المحافظات ضمن مشروع «وآتوا حقه يوم حصاده».

أنشطة متواصلة
وتواصلت أنشطة الهيئة العامة للزكاة حتى يوم أمس الجمعة حيث أقامت عرسا جماعيا في صعدة ودشنت توزيع الزكاة العينية لمستحقيها في بني مسلم بمحافظة إب..وأشار وكيل الهيئة علي السقاف إلى أن تنفيذ الهيئة للأعمال الإنسانية يتم بمتابعة حثيثة من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي .. لافتاً إلى أن هيئة الزكاة نفذت الكثير من المشاريع المهمة منذ إنشائها وكان لها بصمات في مساعدة الفقراء والمحتاجين وذوي الإعاقات وغيرهم من فئات المجتمع.
واحتفى 202 عريس وعروس من الفقراء والمحتاجين وأبناء الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة وأحفاد بلال في محافظة صعدة أمس بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي نظمته الهيئة العامة للزكاة في المحافظة.
وأوضح السقاف وكيل هيئة الزكاة أن العرس الجماعي الذي استهدف 202 عريس وعروس في صعدة، يأتي ضمن مشروع العرس الكبير الذي نظمته الهيئة لـ3300 عريس وعروس.
وفي الاحتفال هنأ محافظ صعدة محمد جابر عوض العرسان بإتمام فرحتهم وإكمال نصف دينهم ودخولهم عش الحياة الزوجية.
وثمن محافظ صعدة اهتمام قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وقيادة الهيئة العامة للزكاة بهذه النقلة النوعية والنجاح في وصول الزكاة إلى مستحقيها ضمن مصارفها الشرعية الثمانية.
ودعا إلى التفاعل الجاد وإخراج الزكاة إلى الجهة المخولة المتمثلة بالهيئة العامة الزكاة، التي تضعها في مصارفها المحددة ورسم البسمة في وجوه الفقراء والمحتاجين وتعزيز مبادئ التكافل الاجتماعي.
وشهدت صعدة حفلا فرائحيا بزفاف العرسان بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والوجهاء، وقد تخلل الحفل كلمات ومشاركات شعرية وفقرات فنية.
تدشين توزيع الزكاة العينية في إب
ودشن فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية القفر محافظة إب توزيع الزكاة العينية لمستحقيها في عزلة بني مسلم بالمديرية ، وخلال التدشين أوضح مدير هيئة الزكاة في القفر محمد مالك المنحمي ومدير أمن المديرية المقدم عباس القحيف أن هذا التدشين يعد تطبيقا لركن من أركان الإسلام الذي كان قبل ثورة (21) من سبتمبر لا يقام أو ينفذ وفق ما أمر الله سبحانه وتعالى .
وأكدا أن الزكاة باتت وبفضل توجيهات واهتمام السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحرصه على تحصيل الزكاة وتوزيعها لمستحقيها وفق مصارفها الشرعية باتت أكثر حضورا وأكبر دورا ولمس المواطن خيرها وثمارها.

قد يعجبك ايضا