وكيل الحديدة يتفقد سير العمل بمشروعي تصريف مياه الأمطار وردم وسفلتة شارع الزعفران بالحالي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

تفقد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد اليوم الأربعاء، سير العمل في مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في عدة مواقع مختلفة بمديريات مركز المحافظة بتمويل محلي.

واطلع عبدالجبار ومعه مدراء مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق علي ومكتب الأشغال العامة والطرق المهندس صالح حميد شرف على مستوى الإنجاز في المواقع الجاري التنفيذ فيها بمديرية الحالي.

وأوضح الوكيل عبدالجبار أن مشاريع تصريف مياه الأمطار من المشاريع الحيوية التي سوف تسهم في القضاء على تجمعات المياه والحد من معاناة المواطنين وانتشار الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى أهمية انشاء إدارة الصيانة التي ستوكل لها مهام تنظيف القنوات وازالة ما ستجرفه فيها السيول من مخلفات وعوادم صلبة.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول بمراحله المختلفة الاهتمام الكبير والاستفادة منه في تلافي ما قد تسببه من أضرار.

كما تفقد وكيل المحافظة اليوم سير العمل بمشروع ردم ورصف وسفلتة شارع الزعفران.

وحث عبدالجبار الجهة المنفذة للمشروع على الالتزام بالمواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة للمشروع.

وزار الوكيل حيي البيضاء وفلسطين بمديرية الحالي وأطلع على الشوارع التي تعاني من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي ووجه الجهات المختصة بمعالجة مشكلة الطفح والتجاوب مع شكاوي وبلاغات المواطنين وسرعة رفع الضرر عنهم.

كما تفقد سير العمل بمستوصف البيضاء الغربية ومستوى تقديم الخدمات والرعاية الطبية للمواطنين وناقش مع إدارة المستوصف الصعوبات التي تواجه المركز ووجه الجهات المختصة بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وإدخال التيار الكهربائي للمستوصف وإصلاح شبكة الكهرباء بالحي كما طاف بشوارع حي البيضاء الغربية وأطلع على سير أعمال ردم وشفط المستنقعات المائية الراكدة وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا فيها.

وأكد أهمية ردم هذه المستنقعات والبؤر بشكل نهائي وعدم تكرار تكوينها لما تمثله من أضرار بيئية وخطورة على صحة المواطنين القاطنين في الحارات.

وأشار إلى أن ردم المستنقعات ومنع تكونها مستقبلا يسهم في القضاء على أمراض حمى الضنك والملاريا وغيرها من الأمراض والأوبئة.

وثمن الوكيل عبدالجبار جهود كافة الجهات المعنية وذات العلاقة والداعمين والمساهمات المجتمعية في مكافحة حمى الضنك والملاريا بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا