مناقشة آلية تنفيذ خطط لجان مجلس الشورى خلال النصف الثاني من العام 2020م

الثورة نت/

عٌقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي، ضم رؤساء ومقرري لجان مجلس الشورى المالية والإقتصادية والسياسية والسلطة المحلية والخدمات والدستورية والقانونية والقضائية والدفاع والأمن والإصلاح الإداري والتأمينات والتنمية البشرية.

كرس الاجتماع لمناقشة آلية تنفيذ ما تبقى من خطط لجان المجلس خلال النصف الثاني من العام 2020م .

واعتبر نائب رئيس مجلس الشورى هذا الاجتماع تدشيناً لأنشطة وفعاليات لجان المجلس لدورة الانعقاد الثانية للعام الجاري.

ولفت إلى اللقاءين التشاوريين اللذين عٌقدا بمجلس الشورى خلال الفترة الماضية مع ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة مبادرة مجلس الشورى حول الإصلاح الإداري .. مؤكداً بهذا الصدد أهمية إستمرار اللقاءات التشاورية مع كافة المكونات السياسية والفكرية والثقافية وقادة الرأي وإثراء الرؤى والتصورات التي تخدم ذلك الشأن من اللجنتين السياسية والدستورية في المجلس بحسب الإختصاص.

وتطرق البخيتي إلى أهمية استكمال برامج لجان مجلس الشورى التنفيذية ورفع تقاريرها و مقترحاتها وتوصياتها، بما يساعد الدولة على رسم الاستراتيجيات التنموية المنسجمة مع أهداف الرؤية الوطنية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في ظل عدوان يتربص بمقومات الدولة وبناها التحتية.

وأشار إلى ضرورة تكامل الجهود وتزمين لجان المجلس للفعاليات والأنشطة خلال النصف الثاني من العام 2020م وفقاً لمهامها المنوطة وبما يتوافق مع متطلبات المرحلة.

فيما نوه رؤساء ومقررو اللجان، بقرار هيئة رئاسة المجلس إسناد الإشراف المباشر على تنفيذ خطط لجان المجلس لنائبي رئيس مجلس الشورى.

وأكدوا على المهام الوطنية التي يضطلع بها مجلس الشورى خلال المرحلة الراهنة، وما تتطلبه من تكامل العمل بين كافة سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تضافر جهود لجان المجلس الدائمة مع المكونات الرئيسة للمجلس لإنجاز ما تبقى من الخطط والرفع بتقارير الإنجاز الدورية وفقاً للتزمين المحدد.

قد يعجبك ايضا