جريمة آل سبيعيان.. الوجه القبيح لمرتزقة العدوان

 

شيخ مشايخ بني وهب في محافظة البيضاء: ندعو كل قبائل اليمن للأخذ بالثأر من منتهكي حرمات البيوت والأرض والعرض
قبائل صباح واليمان بالبيضاء: مليشيا الإصلاح لم تضع أي اعتبار لحرمة الدين والدم والإخاء
قبائل مدينة عمران: جريمة آل سبيعيان تضاف إلى السجل الإجرامي لمليشيات الإصلاح وأدوات العدوان

 

الثورة / محمد الفائق
جسدت مجزرة مرتزقة العدوان في محافظة مارب بحق آل سبيعيان، الصورة القبيحة للمرتزقة والمنافقين ووحشيتهم في التعامل مع المواطنين، وأثارت هذه المجزرة التي راح ضحيتها ثمانية مواطنين، حفيظة القبائل اليمنية التي توعدت بالثأر من مرتكبيها.
وفي هذا الصدد، استنكر شيخ مشايخ بني وهب في محافظة البيضاء الشيخ صالح بن صالح الوهبي، بشدة المجزرة التي ارتكبها منافقو ومرتزقة العدوان المتمثلة في مليشيا الإصلاح بحق آل سبيعيان في وادي عبيده في محافظة مارب، والتي راح ضحيتها سبعة شهداء بينهم الشيخ محسن سبيعان ووالدته، وستة من إخوانه وأبنائهم.
وأكد الشيخ صالح الوهبي، في تصريح خاص لــ»الثورة» أن ما تعرض له آل سبيعان يمس قبائل اليمن بشكل عام، مشيراً إلى أن هذه الجريمة لن تمر من دون معاقبة الجناة.
واعتبر الشيخ الوهبي أن تبرير الجريمة بحجج واهية تعد عيباً أسوداً يضاف إلى جرم المجزرة التي تستوجب هبة جميع قبائل اليمن لنصرة قبائل مارب وطرد الغزاة والمنافقين.
وقال: «آل سبيعيان وقبائل مارب الشرفاء منا وفينا نرد خائبهم ونقيم معوجهم، وما حدث بحق آل سبيعيان خزي وعار على جميع قبائل اليمن إذا لم تتحرك من أجل الأخذ بالثأر من تلك العناصر التي انتهكت حرمات البيوت وحرمات الأرض والعرض والدم والنفس.
ودعا الشيخ صالح بن صالح الوهبي قبائل مارب وقبائل اليمن كافة، للنكف القبلي من مشايخ وأعيان وقبائل وكل حامل سلاح من أجل توحيد الصف والأخذ بالثأر وتطهير مارب من كافة العناصر والقوات الغازية والمنافقين والمرتزقة.
قبائل صباح واليمان
من جانبه أكد شيخ قبائل اليمان الشيخ صدام ناصر آل راشد أن كل قبائل صباح واليمان يقفون في صف آل سبيعيان نظراً لما ارتكب بحقهم من مجزرة وحشية أقدم عليها مرتزقة العدوان ونهبهم لمنازلهم وحرقها في صورة منافية لكل أعراف وأسلاف القبائل ومنافية لعقيدتنا السمحاء التي تحفظ لكل مسلم دمه وماله وعرضه.
وقال آل راشد: إن هذا ديدن مرتزقة العدو السعودي الإماراتي وعادتهم في الاستقواء على الضعفاء وظلمهم بل إنهم أوغلوا في غيهم مبررين تلك الجريمة النكراء بمبررات واهية لا يمكن القبول بها.. مبينا في الوقت ذاته بأن قبائل صباح وقبائل اليمان قد أعلنت موقفها في بيان صادر عنها تجاه تلك الجريمة بحق آل سبيعان وأعلنت وقوفها وتضامنها مع آل سبيعيان .
ودعا القبائل اليمنية عامة إلى أن تهب لتحرير محافظة مأرب من سيطرة العدوان وتلك الميليشيات الاخوانية.. نصرة لآل سبيعيان الذين تعرضون للظلم ولكل مظلمة في اليمن من قبل العدوان والميليشيات الإرهابية.
إلى ذلك أدانت قبائل صباح واليمان بمحافظة البيضاء في بيان لها أمس ما ارتكبه المنافقون والمرتزقة من جريمة بشعة بحق آل سبيعيان في وادي عبيدة بمحافظة مأرب والتي راح ضحيتها ثمانية قتلى بينهم الشيخ محسن سبيعان ووالدته وستة من إخوانه وأبنائهم.
وأكدت قبائل صباح واليمان في البيان أن تلك الجريمة تعد من الجرائم المروعة بحق القبيلة وأعرافها وأسلافها التي نسفتها أدوات العدو ممثلة بميليشيا الإصلاح ولم تضع أي اعتبار لحرمة الدم والإخاء والدين وهي تروع الأمنين في ديارهم وتسفك دمائهم وتستحل ممتلكاتهم نهباً وسلباً وتحرق منازلهم في ظاهرة غريبة على مجتمعنا المتمسك بعقيدته وأعرافه وأسلافه القبلية .
وقال البيان: لقد تابعنا تفاصيل جريمة مؤلمة وناسفة لكل مواثيق القُبل قيام مجاميع مسلحة تابعة لحزب الإصلاح وهاجمت بالمدرعات والدبابات منطقة الخشعة السفلى في وادي عبيدة وشنت قصفاً مكثفاً على المنطقة الآهلة بالسكان، ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين من آل سبيعان بينهم أطفال.
وأشار البيان إلى أن مرتزقة العدوان أحرقوا منازل آل سبيعان ونهبوا محتوياتها في جريمة خطيرة تضاف إلى سلسلة الجرائم الوحشية التي ارتكبها الحزب ومليشياته بحق أبناء القبائل في محافظة مأرب.
وثمن البيان موقف قبائل مأرب التي أدانت هذه الجريمة الوحشية والوقوف صفاً واحداً ضد مرتزقة العدوان وتحرير المحافظة من دنسهم وإرهابهم.
واعتبر البيان الصادر عن قبائل صباح واليمان بأن تلك الجريمة المروعة والوحشية تعد جريمة نازية وتمييزاً عنصرياً سافراً سعت من خلاله تلك الميليشيات الإرهابية لتزوير الحقائق وتزييفها وتضليل الرأي العام لتبرير جريمتهم الوحشية بحق أبناء آل سبيعيان .
وأكد البيان تضامن قبائل صباح واليمان وكافة قبائل البيضاء مع آل سبيعيان وما تعرضوا له من جريمة وحشية.. داعين في الوقت ذاته كافة أبناء قبائل مأرب وقبائل اليمن لإعلان تضامنهم الكامل مع قبائل آل سبيعيان والوقوف معهم ومساندتهم.
قبائل مدينة عمران
من جانبها أكدت قبائل مدينة عمران النفير العام إلى الجبهات للرد على جرائم العدوان ومرتزقته وآخرها الجريمة المروعة بحق أسرة آل سبيعيان بمحافظة مأرب.
وأشار أبناء مدينة عمران في لقاء قبلي أمس بحضور المحافظ الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة ومدير مدينة عمران نبيه أبوشوصاء ومشايخ ووجهاء المديرية، إلى أن الجريمة التي ارتكبتها مليشيا الإصلاح التابعة للعدوان بحق آل سبيعيان، تستدعي من كافة القبائل التحرك الجاد لوضع حد لهذه المليشيات الإجرامية.
وأكد اللقاء الذي شارك فيه عدد من قيادة المحافظة وأحفاد بلال، أن هذه الجريمة كشفت عن الوجه القبيح للعدوان وأدواته وتتنافى مع الأعراف والقيم والمبادئ والأعراف الإنسانية.
وبارك بيان صادر عن اللقاء الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وعملية توازن الردع الرابعة التي استهدفت عمق العدو.
وأدان البيان جريمة مرتزقة العدوان بحق أسرة آل سبيعيان والتي تضاف إلى السجل الإجرامي للعدوان ومرتزقته.
وأكد البيان الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

قد يعجبك ايضا