وزير النفط يوجه بالانتقال من مرحلة المباحثات إلى مرحلة العمل

أبدت مجموعة من الشركات التركية رغبتها الكاملة الاستثمار في اليمن بمجال استكشاف النفط والغاز والمعادن وكدا إمكانية شراء كمية من الغاز اليمني لتركيا..
فيما وجه وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس هيئة استكشاف وإنتاج النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز بالتفاوض مع الشركات التركية بشكل عملي والانتقال من مرحلة المباحثات إلى مرحلة العمل على أرض الواقع¡ منوها إلى أن الوحدات التابعة للوزارة ستقدم كل البيانات والمعلومات اللازمة وبما يسهل أعمال الشركات واستثماراتها بطريقة مباشرة.. ,
جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس بصنعاء وفد مجموعة شركات تركية برئاسة سيردار نشلي مدير شركة اكسا للطاقة الكربابورجلو مدير شركة مينكس الدولية وأشار إلى انه سيتم تقديم كافة التسهيلات للشركات التركية في حالة قدمت أسعارا◌ٍ وعروضا◌ٍ أفضل لشراء الغاز ولما يحقق الفائدة التي تسعى وزارة النفط والمعادن إلى تحقيقها لما يخدم الاقتصاد الوطني بدرجة رئيسية..
كما جرى في اللقاء مع الوفد الاستثماري التركي بحث رغبة شركاتهم الاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن والتكرير والصناعات الوسطية في اليمن.. واستمع الوزير دارس من الوفد إلى شرح عن المجالات التي تستثمر فيها هذه الشركات في مجال الطاقة واستكشاف وإنتاج النفط والغاز والمعادن وفي مجال المصافي والإنشاءات والخدمات البترولية..
وفي تصريح لـ”الثورة” أكد وزير النفط والمعادن حرص الحكومة اليمنية على تقديم كافة التسهيلات والرعاية للمستثمرين الأتراك ومن مختلف الجنسيات.. وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن الفرص المتاحة في مجال الاستكشافات البترولية والمصافي وفي مقدمتها مصفاة عدن والطاقة وفي مجال المعادن تعد من الفرص الواعدة والمشجعة في اليمن..

قد يعجبك ايضا