رئيس الوزراء يناقش مع وزير المياه جهود الوزارة في الحد من التحديات المائية

الثورة نت/

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير.

حيث قدّم الوزير أثناء اللقاء عرضاً موجزاً لرئيس الوزراء عن زيارته الميدانية الأخيرة لمحافظتي ذمار وإب .. موضحا بهذا الخصوص الأوضاع المائية في محافظة إب التي تتعرض لضغط كبير بسبب أعداد النازحين لها من بعض المحافظات المحتلة من قبل العدوان ومرتزقته وجهود الوزارة والمحافظة للحد من هذه المشكلة.

وبين أن الوزارة عملت على حفر خمسة آبار جديدة وتعميق 12 بئرا بالتنسيق مع عدد من المنظمات العاملة في اليمن، إضافة إلى التمويلات المحلية مع العمل على إنشاء وحدات ضخ جديدة وربطها بالشبكة الموجودة حاليا وكذا إنشاء عدد من الكرفانات لتجميع مياه الأمطار وتغذية المياه الجوفية.

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أنه تم افتتاح 130 مشروع مياه في محافظة ذمار بالتنسيق مع هيئة مشاريع الريف تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة خمسة مليارات ريال .. مستعرضا وضع المياه في حوض صنعاء المائي وكيفية الحفاظ على مخزونه الاستراتيجي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وناقش اللقاء التحضير لآلية العمل الطارئة وضرورة تأهب وزارة المياه والبيئة والوزارات الخدمية الأخرى لوضع خطط تضمن استمرار الخدمات الأساسية للشعب اليمني وفي المقدمة المياه والإصحاح البيئي في الحالات الطبيعية والحالات الحرجة التي تتفشى فيها الأوبئة.

وأثنى رئيس الوزراء على جهود وزارة المياه والبيئة للحد من التحديات المائية وأنشطتها القيمة المنفذة مؤخرا في محافظتي اب وذمار.

وشدد على أهمية تعزيز مستوى التنسيق بين مختلف الوزارات الخدمية ووضع خطة جماعية تكفل استمرار تقديم الخدمات، خاصة ما يتعلق بحدوث أي طارئ بشأن كورونا.

قد يعجبك ايضا