هيئة مكافحة الفساد والخدمة المدنية تبحثان التعاون في تعزيز الشفافية الإدارية

ناقشت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان أمس مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان تعزيز التعاون المشترك في مجالات مكافحة الفساد وحماية المال العام.
وأكد اللقاء على أهمية تعزيز الشفافية الإدارية في أجهزة الدولة بما يسهم في مكافحة الفساد الذي يتركز في الاختلالات الإدارية في الوظيفة العامة سيما في التعيينات غير المبررة والازدواج الوظيفي.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز الرقابة الإدارية بما يسهم في الحد من الاختلالات الوظيفية في الجهاز الإداري للدولة¡ وكذا سبل استفادة الهيئة من الخبرات الفنية التابعة لوزارة الخدمة المدنية في بناء الهيكل التنظيمي الداخلي للهيئة على مستوى كل قطاع بما يعزز من أدائها لمهامها على أكمل وجه.
وفي اللقاء الذي حضره نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وعدد من أعضاء الهيئة¡ أكدت رئيسة الهيئة أهمية تعزيز جهود الشراكة والعمل من أجل القضاء على الاختلالات الإدارية على مستوى النظم والتشريعات والمستوى التنفيذي.
وأشارت بادويلان إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود الهيئة لتعزيز جهود الشراكة مع أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة في مجالات مكافحة الفساد وبحث الآليات والوسائل الكفيلة بتطوير أداء منظومة مكافحة الفساد على مستوى كافة الجهات.
من جهته أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات استعداد الوزارة للتعاون البناء مع الهيئة بغية مكافحة الفساد وتعزيز سبل الرقابة الإدارية والمالية.
واستعرض الوزير شمسان جهود الوزارة في إنجاز نظام العمل بالبصمة للتخلص من الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية¡ وكذا الصعوبات التي تواجهها الوزارة سيما ما يتعلق بالقضاء على الإحلال الوظيفي المخالف للقانون.. منوها بأن الوزارة ستبدأ إصدار البطائق الوظيفية بعد القضاء على الازدواج الوظيفي.

قد يعجبك ايضا