إصابة وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1000

 

عواصم /وكالات
تجاوز عدد المصابين بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة الأمريكية الـ1000 إصابة، بحسب إحصاءات السلطات الفيدرالية والمحلية.
فبحسب الإحصاءات التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” والتي حصلت عليها من جهات فيدرالية، فإن عدد الإصابات تجاوز الألف إصابة في أمريكا.
ووفقا للصحيفة تم تسجيل إصابة 1004 أشخاص في 37 ولاية بالإضافة لمنطقة كولومبيا، كما تم تسجيل 31 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيروس.
من جهتها جامعة “جونز هوبكنز” التي تقوم بإعداد إحصاءات تتعلق بالإصابات ذكرت أن حالات الإصابة وصل عددها إلى 971 حالة و28 حالة وفاة.
وسجل مركز السيطرة على الأمراض الوبائية (CDC)، أكثر من 700 إصابة.
وكانت صحيفة “بيزنس إنسايدر” نشرت -في وقت سابق- أن الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل وفاة بسبب الفيروس، حيث لقي 5.7% من المصابين حتفهم.
ويعتبر هذا المعدل أكبر من معدل منظمة الصحة العالمية الذي يقدر بـ3.4% ومن معدل وفيات الصين الذي وصلت نسبتها إلى 3.8%.
وتربط السلطات الأمريكية ارتفاع معدل الوفيات بعدم الوصول إلى الاختبارات عند تفشي الفيروس في البلاد.
وفي أمريكا اللاتينية أعلنت الباراغواي تعليق الدراسة ومنع التجمعات بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا ،كما قالت بنما إنها سجلت أولى حالة وفاة في بنما وفي أمريكا الوسطى.
أما أوروبيا وأسيويا، وفي الوقت الذي بدأت فيه أعداد ضحايا “كورونا” تتراجع في الصين، حيث تم تسجيل 24 إصابة فقط في الـ24 ساعة الماضية، فتشهد إيطاليا وكوريا الجنوبية ارتفاعا مطردا في أعداد الوفيات والإصابات.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنها سجلت 24 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” مقابل 19 حالة إصابة سجلت سابقاً.
وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في مختلف أنحاء الصين إلى 80778 حالة حتى الآن، ووصل عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس إلى 3158 حالة ، بزيادة 22 حالة عن الحالات السابقة.
وسجل إقليم هوبي – مركز انتشار الفيروس- جميع حالات الوفيات الجديدة، ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الإقليم.
وفي هذا الوقت تشهد كوريا الجنوبية ارتفاعا في أعداد المصابين حيث قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن البلاد سجلت 242 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليصل العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 7755 حالة.
أما أعداد الوفيات في إيطاليا فقد سجلت قفزة حيث أعلنت وكالة الحماية المدنية هناك عن تسجيل 168 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليصل العد الإجمالي للوفيات إلى 631 حالة، وذلك بارتفاع نسبته 36%، في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض هناك يوم 21 فبراير الماضي، كما زاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا- أشد بلدان أوروبا تضررا بالمرض- إلى 10149 شخصا، مقابل 9172 ، وذلك بزيادة نسبتها 10.7%.
من جانب آخر أعلنت وزيرة الصحة البريطانية، نادين دوريس، في وقت متأخر أن التحاليل الطبية أثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وأضافت درويس في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إنه بمجرد إبلاغها بنتيجة التحاليل اتخذت جميع الاحتياطات الموصى بها، وعزلت نفسها في المنزل”.
وأكدت صحيفة “تايمز أوف لندن”، أن دوريس، التي تخضع حاليا للعزل والرعاية الطبية كانت قد اجتمعت مع مئات الأشخاص في البرلمان الأسبوع المنصرم، كما حضرت استقبالا مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.
كما وزارة الصحة البريطانية، عن وفاة 6 أشخاص في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا، وتسجيل 382 حالة إصابة.
وانتشر فيروس كورونا المستجد في العديد من البلدان الأوروبية، خاصة إيطاليا التي يعتبر وضع الفيروس فيها ثاني أسوأ وضع بعد الصين، بعد تسجيل نحو 500 حالة وفاة، وأكثر من 8000 إصابة، ما استدعى أن يعلن رئيس الوزراء الإيطالي وضع البلاد كلها في حالة حجر صحي، ومنع دخول أو خروج أي شخص منها.

قد يعجبك ايضا