المتوكل وقحيم يدشنان فعاليات اللقاء الصحي لرؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة والمستشفيات بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الخميس فعاليات اللقاء الصحي التطبيقي الثاني لرؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات المركزية والمحورية والريفية في عموم المحافظات .

يهدف اللقاء الذي تستضيفه هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة ويستمر يومين إلى عرض تجربة الهيئة في كيفية الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والتطبيق الشامل لمعايير المستشفيات والاعتماد على الذات وتطبيق نظام الأتمتة المالية وتحديث نظم المعلومات والمشتريات والمخازن والعناية المركزة والصيدلية السريرية والحروق والترميم وبرامج تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأقسام والنظام المالي والتشغيل والصيانة .

وفي افتتاح اللقاء أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور بالدور الذي يلعبه الكادر الصحي اليمني رغم شحة الامكانات والظروف الراهنة مؤكدا على اهمية اعداد الموازنات الخاصة بهم والتي تتناسب مع حجم الاداء وخلق شراكة فاعلة ومثمرة مع المنظمات المانحة بما يرفع من وتيرة اداء القطاع الصحي وأشار الى أهمية عمل قاعدة بيانات متكاملة لمكاتب الصحة بالمحافظ وتطبيق نظام اليكتروني للهيئات فنيا وماليا واداريا والعمل بنموذج النظام المطبق بهيئة مستشفی الثورة  العام بالمحافظة مؤكدا على اهمية عمل خطة والرفع بها للوزارة لفتح الاقسام المغلقة وفتح مراكز تخصصية نوعية في الهيئات لتعزيز الخدمة المقدمة للمواطنين.

ولفت الى أهمية تضافر جهود الجميع للارتقاء بأداء القطاع الصحي إلى مستويات أفضل ومواجهة التحديات للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية للمواطنين واعتبر المتوكل عقد اللقاء تظاهرة صحية تجمع قيادة الوزارة ومدراء مكاتب الصحة ورؤساء ومدراء الهيئات والمستشفيات المركزية والمحورية والريفية بما يعزز من المهارات الإدارية وتطوير وتحسين الأداء ومستوى الخدمات الطبية.

ونوه إلى أن هيئة مستشفى الثورة يقدم خدمات طبية أفضل بوجود الإرادة والإدارة التي صنعت المستحيل وساهمت في الإبداع وتجفيف منابع الفساد مؤكدا أن الهيئة تمثل أنموذجا في تقديم الخدمات الطبية وتجربة يحتذى بها في المستشفيات لتطوير الأداء وفقا لمنهجية موحدة.

بدوره أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى أهمية اللقاء الذي يضم قيادة وزارة الصحة بمشاركة رؤساء ومدراء المستشفيات من مختلف المحافظات  معتبرا اللقاء بادرة إيجابية لإيجاد رؤية وخطة صحية تسهم في النهوض بالواقع الصحي بالمحافظة وأشاد قحيم بجهود وزارة الصحة لتحسين الوضع الصحي في ظل ظروف بالغة الصعوبة تمر بها المحافظة جراء تصعيد العدوان ونوه بجهود وزير الصحة واهتمامه بالقطاع الصحي في الحديدة وإشرافه ونزوله الميداني للاطلاع على احتياجات المستشفيات ومعالجة الصعوبات التي تواجه سير الأداء مؤكدا مساندة السلطة المحلية لجهود وزارة الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة.

من جانبه أستعرض رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل خطوات التحديث والتطوير التي شهدتها الهيئة في مختلف الأقسام والمرافق وأشار سهيل إلى أهمية الخروج من اللقاء برؤية تعزز من الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والبدء في أتمتة العمل في المستشفيات على أسس مدروسة وممنهجة .

تخلل مجريات  اللقاء الذي حضره وكيل محافظة الحديدة علي قشر ووكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي ومدير صحة الأسرة الدكتور محمد جحاف ومدير الامداد الدوائي الدكتور محمد الغيلي وعدد من الأكاديميين عرض ريبورتاج عن هيئة مستشفى الثورة بالحديدة وخطوات التحديث والتطوير في مختلف الأقسام الصحية والإدارية والمالية التابعة له تلاه تكريم وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ الحديدة ورئيس الهيئة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة عدد من  الأطباء الأجانب العاملين بالهيئة نظير صمودهم واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية للمرضى بالمحافظة .

وكان وزير الصحة على هامش حضوره للقاء قد افتتح ومعه القائم القائم بأعمال محافظ الحديدة بالهيئة المعمل الصيدلاني لإنتاج المطهرات والمعقمات الطبية.

واستمع الدكتور المتوكل وقحيم من رئيس الهيئة  إلى شرح عن المعمل الذي ينتج 24 صنفا من المطهرات والمعقمات بأيادٍ وخبرات وخامات يمنية وآلية العمل فيه.

وأشاد الوزير المتوكل بجهود قيادة الهيئة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والطبية والعلاجية وافتتاح المعمل الذي يأتي في ظل ما يشهده اليمن بصورة عامة والمحافظة بشكل خاص من عدوان وحصار ومنع دخول الأدوية مؤكدا ان افتتاحه يمثل كسرا للحصار وما يفرضه من حظر لمنع دخول الأدوية .مؤكدا أن المعمل سيوفر للمحافظة ما تحتاجه من معقمات ومطهرات للمستشفيات والمرافق الطبية.

قد يعجبك ايضا