وكيل وزارة الصحة يتفقد سير العمل في المركز الصحي بمدينة العمال ومواقع ردم البؤر والمستنقعات في أحياء مدينة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور اليوم الخميس سير العمل بمركز مدينة العمال الصحي بمديرية الميناء محافظة الحديدة .

وأطلع المنصور خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله ومدير المديرية علي عبيد ومدير الوبائيات بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد ومدير الترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عادل طاهر على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى المترددين عليه من مختلف قرى وعزل المديرية والمديريات المجاورة والذين تضاعفت أعدادهم جراء انتشار الأوبئة كحمى الضنك والملاريا.

وأستمع من القائمين عليه الى ابرز الخدمات الذي يقدمها المركز في معالجة سوء التغذية والتحصين وصرف الادوية للمرضى والتأكد من صلاحيتها وسلامة حفظها وتخزينها .

وحث على مضاعفة الجهود خلال هذه الفترة التي تنتشر فيها الأمراض مؤكدا دعم الوزارة والمكتب لجهود المركز وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل.

وكان وكيل الوزارة المنصور قد أطلع على عدد من المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل لمرض حمى الضنك والملاريا باحياء ومنازل عدد من المواطنين بالربصة وصدام وغزة وغليل بمديريات ” الحالي ، الحوك ، الميناء ” بالمحافظة .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدراء المديريات اكد المنصور ان بقاء مثل هذه المصادر خطر يهدد حياة المواطنين كون هذه المستنقعات تحتوي على ملايين اليرقات والبويضات .

مؤكدا اهمية التخلص من الاطارات التي يحتفظ بها المواطنين في منازلهم بإعتبارها مصدر من مصادر توالد وتكاثر البعوض .

بدوره أكد مدير مكتب الصحة  أن الأعمال الجاري تنفيذها للتخلص من بؤر توالد وتكاثر البعوض ستسهم في القضاء على أهم مسببات الأمراض والأوبئة التي اجتاحت المحافظة والذي بدوره سينعكس إيجابا على صحة الفرد والمجتمع.

قد يعجبك ايضا