طاووس يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر

الثورة نت/

 

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز رواخنشتاين.

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل، ونائبا رئيس البعثة فريا رادي والكساندر ايكوي، الجوانب المتصلة بإشكاليات العمل في مدينة الحديدة والحلول اللازمة لتجاوزها والاتفاق على آلية تضمن استمرار العمل مع مراعاة الوضع القائم في المحافظة.

وفي اللقاء أكد ألأمين العام أهمية إضطلاع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها الإنساني والعمل بادراك كامل لإستثنائية الظروف التي تمر بها المحافظة واليمن بشكل عام جراء العدوان.

وأوضح طاووس أن الإجراءات التي يتم اتخاذها تهدف إلى حماية العاملين في المجال الإنساني وتسهيل أعمالهم وتحقيق الهدف المشترك للعمل الإنساني.

ولفت إلى ضرورة الأخذ بالملاحظات التي من شأنها تيسر العمل الإنساني وتراعي طبيعة الظروف الإستثنائية التى يمر بها اليمن.

وأكد حرص المجلس على تذليل الصعوبات التي قد تواجه عمل المنظمات الدولية في ميدان العمل الإنساني وعلى راسها بعثة الصليب الأحمر.

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة معنية بالإسهام في التخفيف من الأزمة الإنسانية والعمل في سياق تنسيقي مع الجهات المعنية لوضع الحلول المناسبة لتجاوز الإشكاليات والتحديات.

وعبر عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس لتجاوز الإشكاليات لضمان وصول الخدمات وتوفير الإحتياجات الطارئة للمتضررين في الحديدة وفي كافة المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا