بريد القراء عبدالواسع المطري .. الغزال اليماني

 

هيثم الحيدري – إب
نتحدث في هذه المادة عن اللاعب اليمني المتألق عبدالواسع المطري الذي يلعب محترفاً لنادي النهضة العماني والبالغ من العمر 25 عاماً ويلعب في مركز الهجوم.
بداية المطري كانت من أشبال اليرموك ومن ثم التدرج في كل أطياف النادي”اليرموك” وقد حقق مع الفريق أغلى بطولة في تاريخ اليرموك وهي بطولة الدوري اليمني لكرة القدم وغيرها من البطولات، بعدها لمعت نجوميته وتم اختياره لتمثيل المنتخب اليمني الأول شأنه شأن أي لاعب يطمح لتمثيل منتخب بلاده ومع انه لم يحقق مع المنتخب أي إنجاز كبير سوى التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019م بالإمارات إلا أنه حققَ مع الأحمر انجازات فردية جمة كانت كفيلة بأن ينال الاحتراف الخارجي.
والبداية كانت من عمان (المارد العرباوي) لثلاثة مواسم متتالية حقق معهم ما حقق من البطولات وسجل العديد من الأهداف ولا يزال هدفه المقصي في مخيلة كل يماني وبعدها انتقل إلى نادي دبا الحصن الإماراتي لموسم واحد حاز خلاله على تكريم كأفضل لاعب محترف لمرة واحدة.
حينما نمعن النظر إلى الظروف التي نشأ فيها الغزال سوف نرى أن ما قام به الكابتن عبدالواسع في ذلك السن الصغير محفوف بالمخاطر ومخلوط بالظروف ويعد انجازاً بحد ذاته.د
يتحدث عبدالواسع المطري فيقول: “كل شخص وكل لاعب لا بد أن يمر بظروف وصعوبات قاسية ولكن الحمد لله تعديتها بإصراري ومن اجل تحقيق هدفي هاأنذا أغرد في سماء الاحتراف”.
ويضيف المطري: “حلم أي لاعب تمثيل المنتخب وأنا أيضاً كان حلمي منذ نعومة أظافري تمثيل المنتخب أولاً وبعدها الغوص في عالم الاحتراف وهذا تحقق بتوفيق الله سبحانه ومن ثم باجتهادي وعملي الدؤوب”.
يبلي الكابتن عبدالواسع المطري بلاءً حسناً حتى الآن في ناديه العماني وفي المنتخب اليمني ويعد أفضل لاعب لعب كرة حديثة وأفضل محترف يمني في الآونة الأخيرة في وجهة نظر الجميع من لاعبين ومدربين ومشجعين.
قبل أن يوقع المطري للنهضة العماني تلقى عدة عروض احترافية أهمها من نادي القوية الجوية العراقي ولكن جميعها لم تكن جادة حيث درس الكابتن عبدالواسع المطري العروض موقعاً في نهاية المطاف للنهضة العماني رافعاً شعار “ولي مع اللون الأخضر حكاية عشق لن تنتهي” بعد أن بدأت حكاية عِشقه مع الأخضر اليرموكي وبعدها الأخضر العرباوي ومن ثم الحصناوي وأخيراً النهضاوي.
لعب مع ناديه العماني هذا الموسم 12 مباراة من أصل 15مباراة مقسمة بين 9 في دوري عمانتل للمحترفين و3 في كأس قابوس، شارك في جميعها أساسيا وله من الأهداف خمسة منها ثلاثة في الدوري وهدفان في الكأس ويملك من الأساسيت 8، ستة منها في دوري عمانتل و2 في كأس قابوس، واختير مرتين أفضل لاعب في مباراتين إحداهما في الدوري والأخرى في الكأس.
يعد الغزال أهم محترف في نادي العنيد النهضاوي حيث يتواجد ضمن هدافي الفريق في الدوري إلى جانب انه ممن يعود الفضل الكبير لهم في بلوغ النادي إلى دور الثمانية من كأس الاتحاد العماني، حيث سجل هدفين في مباراتين الأول في دور الـ32 والثاني في دور الـ16، ومؤخراً شارك أساسياً ضد نادي صور في دوري الثمانية لكأس الجلالة وصنع هدفين وفاز فريقه بأربعة مقابل هدف وحيد ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الأربعة.

قد يعجبك ايضا