وزير الأشغال ومحافظ الجوف يناقشان سير تنفيذ طريق أرحب – الحزم

 الثورة نت / 

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ الجوف عامر المراني اليوم، سير العمل بمشروع طريق أرحب – حزم الجوف الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق بتكلفة تصل إلى أربعة مليارات ريال.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين ومدير الصيانة بالمؤسسة المهندس صادق الجرباني الصعوبات التي تواجه الفرق الهندسية العاملة في المشروع والحلول اللازمة لها.

وأوضح وزير الأشغال أن مشروع طريق أرحب- حزم الجوف يحظى باهتمام كبير من المجلس السياسي الأعلى نظرا لأهميته في ربط محافظة الجوف بالعاصمة صنعاء ولكون الجوف من المحافظات المحرومة من مشاريع البنية التحتية.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن أعمال مؤسسة الطرق وصندوق صيانة الطرق تقتصر في الفترة الراهنة على صيانة الطرق والجسور القائمة إلا أن العمل مستمر لإنجاز هذا المشروع الهام رغم شحة الإمكانيات المالية.

فيما أكد محافظ الجوف على ضرورة استمرار العمل بمشروع طريق أرحب- حزم الجوف والإسراع في وضع الطبقة الإسفلتية في المقاطع المعبدة والجاهزة للسفلتة قبل تعرضها للتهالك نظرا لاستمرار حركة السير عليها .

ولفت المحافظ المراني إلى الأهمية التي يشكلها المشروع في تخفيف معاناة أبناء الجوف جراء وعورة هذا الطريق الذي يمثل بوابة التنمية وشريان الحياة للمحافظة.

وأشاد بجهود وزارة الأشغال والجهات التابعة لها في تنفيذ التزاماتها تجاه محافظة الجوف التي عانت الحرمان خلال العقود الماضية.

قد يعجبك ايضا