"الصناعة" تحتفل بالعيد الـ 52 للاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر

الرهوي: الشعب اليمني لن يفرط بسيادته واستقلاله وسيواصل مسيرة نضاله في مواجهة الغزاة والمحتلين

 

 

الثورة / اسماء البزاز

أقيم أمس بوزارة الصناعة والتجارة حفل خطابي بمناسبة العيد الـ 52 للاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر .
وفي الحفل ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس والحكومة إلى الحاضرين ومن خلالهم إلى كافة أبناء الشعب اليمني العظيم الحر الأبي في الداخل والخارج بهذه المناسبة العظيمة .
واشار إلى عظمة المناسبة وأهميتها في وجدان كل اليمنيين ودلالاتها الوطنية كونها جاءت نتاج كفاح نضالي انطلق في 14 اكتوبر1963م ضد الاستعمار البريطاني وتوج يوم الـ30 من نوفمبر 1967م بإعلان الاستقلال في جنوب الوطن.
ولفت إلى أن الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر 1967م لم يأت هبة أو مكرمة من الاستعمار البريطاني البغيض بل انتزعه شعبنا اليمني انتزاعا عبر الكفاح المسلح الذي انطلق من جبال ردفان الشماء بثورة 14 أكتوبر 1963م والتي كانت ثورة 26 سبتمبر 1962م هي الرافد الحقيقي والأول لها وهذا يؤكد واحدية الثورة اليمنية الخالدة .. مشيراً إلى أن الدماء الزكية التي ضحينا بها إنما تسقي شجرة العزة والحرية والاستقلال ولن تثنينا فظاعة وبشاعة جرائم العدوان والمعتدين عن مواصلة تطهير كل شبر في بلدنا من دنس الغزاة والمحتلين .
وتطرق الرهوي إلى نضالات الشعب اليمني والتضحيات الجسيمة التي قدمها في سبيل التحرر من الاستعمار البريطاني واستعادة حريته واستقلاله وهويته الوطنية.. وقال ” هاهو الشعب اليمني المناضل يواصل مسيرة آبائه المناضلين الأوائل ويقدم التضحيات المعمّدة بالدماء دفاعاً عن وحدة وسيادة واستقلال اليمن وحريته وسلامة أراضيه “.. مؤكداً أن الشعب اليمني الحر الأبي الصامد لن يفرّط بسيادته واستقلاله وسيواصل مسيرة النضال في مواجهة العدوان الهمجي الغادر واستلهام الثبات والصمود وقيم الفداء والكفاح التحرري من تاريخه الحضاري الناصع “.
وأشار إلى أن البطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الأحرار والشعب اليمني والإيمان القوي بالله وبعدالة قضيتنا ومظلوميتنا هي التي ستثمر النصر الكبير على قوى العدوان .. موضحاً أن الشعب اليمني واجه أكثر من 17 دولة استخدمت أحدث أنواع الأسلحة لكنه انتصر لأنه يدافع عن نفسه وقضيته العادلة.
وأضاف ” الشعب اليمني لم يعتد على أحد ولم يطمع في أراضي أحد وإنما يدافع عن نفسه ونحن في موقع الدفاع الذي كفلته لنا الشرائع السماوية والمواثيق والقوانين الدولية ولن نتخلى يوماً ما عن قضيتنا والدفاع عن شعبنا في مواجهة قوى العدوان والاحتلال ” .. لافتاً إلى ان ما يجري في المحافظات الجنوبية هو المشروع الحقيقي لهذه الدول للسيطرة على اليمن ونهب ثرواته من خلال استجلاب التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش التي صنعتها وإحداث الفوضى والقلاقل وإذكاء الصراعات.
وتابع ” بالتأكيد ستضع الحرب أوزارها ويتوقف العدوان ولن يبقى أمام اليمنيين سوى التسامح والسلام من اجل اليمن وعلينا أخذ الدروس والعبر مما سبق وأن لا نعيد المآسي وصنعاء مفتوحة لكل أبناء اليمن تحتضنهم وتستقبلهم وتمد أيديها للجميع “.
وأشاد الرهوي بالمرأة اليمنية ودورها العظيم في صناعة النصر اليمني على قوى العدوان .. وقال: يحق لنا أن نفخر بهذه المرأة اليمنية التي تستقبل شهيدها بالزغاريد وتساند أخاها الرجل في معركة الصمود والمواجهة للعدوان “.
ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى الجميع إلى شحذ الهمم وحشد الطاقات والجهود في معركة البناء والتنمية وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المشروع الكبير الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تحمي ويد تبني”.
من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الخالدة والعزيزة على نفس كل مواطن يمني حر وشريف يأتي للتذكير بالإجلال والإكبار للتضحيات الجسيمة التي قدمها ابناء الشعب في سبيل الانعتاق من نير الاستعمار وبراثن الغزو والاحتلال .
وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل العدوان السعودي الامريكي الغاشم على البلاد والحصار الجائر تأكيداً على أن الشعب اليمني يرفض الوصاية والهيمنة والاحتلال وكما انتصر على بريطانيا التي كانت لا تغيب عنها الشمس فسينتصر على دويلات وممالك النفط التي لا يوجد لها تاريخ .
ولفت إلى أن أهداف الاستعمار القديم الجديد هي السيطرة على موانئ اليمن والجز ونهب الثروات وأن العناوين الكاذبة التي يتستر خلفها لم تعد تخفى على أحد .. مؤكداً أن الشعب اليمني سينتصر بفضل صمود الشعب اليمني وما يسطره رجال الرجال في جبهات العزة والكرامة والشرف من بطولات وكذا المناضلون من أبناء الوطن في كافة محافظات الجمهورية .
وقال ” لقد خرج أبناء المحافظات الجنوبية الأحرار ليعبروا عن رفضهم لقوى الغزو والاحتلال وعملائها وأنهم لم ولن يجعلوا العدو يهنأ يوماً ما “.. داعياً كافة أبناء المحافظات الجنوبية لتذكر تاريخهم المجيد في مقاومة الاحتلال البريطاني البغيض وما قدمه آباؤهم واخوانهم من تضحيات كبيرة حتى طرد آخر جندي محتل من أرض الجنوب إلى غير رجعة .
وتابع ” نجد هذه المناسبة فرصة سانحة أمامهم لإفشال مخططات الغزاة والمحتلين في السيطرة والتحكم من جديد بمقدرات الجنوب وتقسيمه والاستهتار بأبنائه والقفز على تاريخهم وتضحياتهم من خلال بث الفرقة فيما بينهم وحرف انظارهم عن مواجهة الغزاة وطرد المحتلين”.
ودعا الوزير الدرة كافة الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود في مواجهة العدوان والاحتلال والمشاركة في النصر على هذه القوى الغاشمة .. مهنئاً الشعب اليمني والقيادة السياسية بهذه المناسبة العظيمة .
وتطرق وزير الصناعة إلى جهود الوزارة في تحسين وتطوير العمل لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار .. لافتاً إلى أهمية أن يعمل الجميع من أجل تقديم افضل الخدمات في كافة المجالات والجوانب .
وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الاعمال محمد يحيى عبدالكريم ومدراء العموم وموظفو الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، تحدثت سماح محمد علي الخولاني ابنة المناضل محمد علي الخولاني أحد مناضلي ثورة أكتوبر ضد المستعمر البريطاني في كلمتها عن منتسبي وموظفي وزارة الصناعة والتجارة مستعرضة تاريخ النضال اليمني من اجل الحصول على الحرية والاستقلال.
وأشارت إلى أن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر تكتسي دلالات عميقة تجسد انتصار إرادة الشعب والتحامه الوثيق دفاعاً عن الوطن ومناسبة لتجديد عزم اليمنيين على مواصلة الدفاع عن حرية ووحدة وطنهم .
وقالت : إن ذكرى الاستقلال المجيد تعد مناسبة أخرى لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة لإذكاء التعبئة الشاملة وزرع روح المواطنة وربط الماضي التليد بالحاضر المتطلع إلى آفاق أرحب ومستقبل واعد وخدمة قضايا الوطن وإعلاء صروحه والحفاظ على هويته ومقوماته والدفاع عن سيادته وتعزيز نهضته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية “.
وتطرقت إلى قصة والدها المناضل محمد علي الخولاني الذي كان احد مناضلي ثورة 14 أكتوبر وما قدمه مع زملائه من تضحيات جسيمة في سبيل في مواجهة المحتل البريطاني تأكيداً على واحدية الثورة اليمنية .
ودعت إلى توحيد الصف لمواجهة العدوان المتغطرس والمتكبر والهمجي الذي استخدم كل وسائل وتقنيات الدمار الشامل المعززة لقتل الشعب اليمني .. مؤكدة أن الشعب اليمني قادر على تجاوز كل ذلك وتحقيق النصر المبين على قوى الغزو والاحتلال والعدوان .
تخللت الحفل قصيدة شعرية للشاعر محمد عبدالقدوس الوزير .

قد يعجبك ايضا