4500 وثيقة عمدتها وزارة العدل للاستدلال بها بالخارج

 

الثورة/ محمد العزيزي
كشفت إحصائية خاصة بوزارة العدل أن الوزارة صادقت على 4500 وثيقة على محررت رسمية خاصة بالمواطنين والتي مرت جميع المعاملات عبر الإدارة العامة للسكرتارية و خدمة الجمهور فقط تم تعميدها خلال الفترة من ( يناير- أكتوبر ) من هذا العام .
وأوضح الأخ محمد المتوكل مدير غرفة عمليات وزارة العدل أن جميع الوثائق والمحررات الرسمية تمت المصادقة عليها خاصة تلك الأحكام المطلوب الاستدلال بها خارج الوطن وكذا الموافقة على إبرام عقود الزواج والوثائق الرسمية الأخرى لمعاملات المواطنين .. وأضاف المتوكل بأن الطرق المتبعة للردود على شكاوى المواطنين وتعميد وثائقهم كانت عبر نوافذ الاستقبال وأرقام هواتف مقدمي تلك الوثائق أو عن طريق إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS أو عبر المعنيين في الإدارات المختصة.
وأشار محمد المتوكل إلى أن لدى موظفي الإدارة العامة لخدمة الجمهور توجيهات من قيادة وزارة العدل وعلى رأسهم القاضي أحمد عبدالله عقبات وزير العدل بضرورة استقبال شكاوى ومعاملات المواطنين وإنجازها بأسرع وقت و التواصل معهم عبر الوسائل المذكورة آنفا .. مؤكدا أن عمل الإدارة العامة للسكرتارية وغرفة عمليات القضاء تعمل تحت إشراف قيادة الوزارة مباشرة .

قد يعجبك ايضا