الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السعودية..الغاء السوابق الجنائية للمشاركين بالعدوان

الثورة نت| وكالات..

في سياق محاولتها لدفع جنودها على الصمود في وجه الجيش واللجان الشعبية بجبهات الحدود وعدم الفرار، أصدر الملك السعودي توجبهاته بإعفاء العسكريين السعوديين المشاركين في حرب اليمن، من أي سوابق جنائية.

ونصت التوجيهات الملكية بالعفو عن المدعى عليهم من الجنود المرابطين على الحد الجنوبي، والموجودين داخل اليمن، من القوات الجوية والبحرية ومراكز العمليات، عن جميع الجرائم التي وقعت قبل صدوره.

يأتي هذا في الوقت التي تتصاعد فيه حالات الانهيارات الواسعة في صفوف الجنود السعوديين في جبهات الحدود رغم تموضع مواقعهم المحصنة جيدا خلف خطوط المرتزقة.

وبحسب صحيفة عكاظ، جاءت التوجيهات وفق مذكرة قدمتها هيئة خبراء سعودية والتي درست الموضوع بعد كثرة دعاوي جنائية ضد الجنود المقاتلين جنوب المملكة حيث أوصت بالعفو عن المدعى عليهم وأعدت مذكرة بهذا الأمر وصدرت بشأنها التوجيهات.

من جهة أخرى، تؤكد التوجيهات الملكية بأن الجنود السعوديين المشاركين في حرب اليمن لديهم سوابق إجرامية ومدانون بقضايا جنائية وسوابق في مناطق مختلفة من المملكة، ما يؤكد اعتماد النظام السعودي على مقاتلين لديهم دوافع عدوانية لـ ارتكاب انتهاكات دون خطوط حمراء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com