العميد سمير رضوان: طارق عفاش « خادم » للإماراتيين ويُسَهِّلُ لهم احتلال الموانئ والجزر اليمنية

رحب في مؤتمر صحفي بعودة قائد معسكر »أبو موسى الأشعري« إلى صف الوطن
البخيتي : قرار صائب بقناعة تامة بعد انكشاف حقيقة أهداف المحتل الإماراتي

الثورة/صنعاء
عاد إلى صنعاء قائد معسكر «أبو موسى الأشعري» العميد سمير رضوان ، وقدّم اعتذاره للشعب اليمني ، والمذكور هو أحد أبرز قيادات معسكرات مرتزقة العدوان التابعة لطارق عفاش المتواجدة في الساحل الغربي.
العميد سمير رضوان قائد معسكر «أبو موسى الأشعري» بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة، أحد أبرز ضباط الحرس الجمهوري وكتيبة مكافحة الإرهاب سابقا ، وقد تمكن من الوصول إلى صنعاء بعد إجراءات وترتيبات مع وزارة الدفاع ووجاهات قبلية وشخصيات ، ضمن مساعي وزارة الدفاع لعودة المخدوعين ، حيث سبق وأن عاد إلى صنعاء عدد كبير من المخدوعين وممن أعلنوا براءتهم من العدوان.
كان في مقدمة المستقبلين للعميد رضوان الذي هو أحد أبناء محافظة المحويت عضو مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي ، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد وقيادات عسكرية أخرى وعدد من وكلاء محافظة المحويت منهم الأخ طارق الروحاني.
وخلال الاستقبال الذي تم بجامع الشعب في ميدان السبعين نُظِّم مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية, رحب خلاله عضو مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي بعودة العميد سمير رضوان وقال في كلمته بأن عودة العميد سمير رضوان قرار صائب ووطني وأنه جاء بقناعة تامة بعد انكشاف حقيقة أهداف المحتل الإماراتي، وأضاف البخيتي قائلا»لم يعد هنالك مجال للاستمرار في هذا العدوان فما بالك في استمرار المخدوعين في القتال مع المحتلين» مجددا دعوته لمن تبقى للعودة, مؤكدا أن صنعاء جادة في العفو عن العائدين واحتضانهم فوق العين والرأس.

من جانبه قال العميد سمير رضوان قائد معسكر «أبو موسى الأشعري» خلال المؤتمر الصحفي «نحن نزلنا الساحل الغربي وما رأيناه من طارق الذي هو حذاء للإماراتي هو التسهيل للمحتل الإماراتي باحتلال الموانئ والجزر والدفع بنا لقتال أبناء جلدتنا وحين رأينا ممارسات المحتل الإماراتي تولد لدينا القرار واستطعنا بعد التنسيق من الوصول إلى هناء إلى صنعاء عاصمة الأبطال الوطنيين».
وأضاف العميد قائلا «أنا من هنا ومن هذه المنصة أُقدِّم اعتذاري لأنصار الله والشعب اليمني على ما حصل من جانبنا» وترحم العميد سمير على الشهيد البطل حسن الملصي معاهدا خلال كلمته بالسير على خطى الملصي.
إلى ذلك وفي تصريح لوسائل الإعلام قال رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام طارق الشامي « بأن هذه الخطوة جبارة لأن اليمني لا يقبل أن يكون مطيّة لدول العدوان واعتبر الشامي عودة من كانوا في صف قوى العدوان خطوة في المسار الصحيح والعودة إلى الله والوطن.
وكيل محافظة المحويت طارق الروحاني من جانبه قال « نرحب بعودة العميد سمير رضوان إلى حضن الوطن» وعبر الروحاني في تصريح لوسائل الاعلام عن تفاؤله مما عاهد به العميد في السير على خطى الشهيد البطل حسن الملصي في الدفاع عن الوطن.

من جانبه الشيخ عاطف محمد عاطف عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وأحد القيادات الإعلامية التي عادت إلى صف الوطن سابقا اعتبر عودة المخدوعين تمثل ضربة قاصمة لظهر العدوان وأكد عاطف أن التنسيقات والترتيبات لا تزال جارية مع من لا يزالون في جبهة الساحل الغربي مؤكدا أن المرحلة القادمة ومن خلال المتابعة والتواصل ستشهد عودة المئات من المخدوعين لأنهم باتوا على معرفة بمشاريع الاحتلال ونتيجة التصرفات والانتهاكات التي تعرضوا لها واستاءوا منها.
الجدير ذكره بأن المرحلة السابقة ومنذ إعلان وزارة الدفاع عبر أرقام التواصل معها والتي أعلن عنها في وسائل الإعلام والمتعلقة بتسهيل عودة المخدوعين شهدت عودة ما يزيد عن أربعة آلاف من المخدوعين كما أكد على ذلك أحد أعضاء لجان التنسيق والمتابعة.

قد يعجبك ايضا