للدفاع عن الوطن وتعزيز الولاء والانتماء في نفوس الشباب

الدعوة إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات وإقامة المراكز الصيفية

الثورة/محمد الورافي /محمد المشخر/سبأ

أكد مسؤولون أهمية استمرار التعبئة العامة ورفد الجبهات وكذا إقامة المراكز الصيفية لاستيعاب الطلاب وتعزيز قدراتهم وانتماءاتهم للوطن في ظل التجاذبات والمخططات التي تستهدف التأثير على عقول الشباب وضرب النسيج الوطني من قبل دول العدوان وأدواتهم.
وتواصلت أمس الزيارات التفقدية لأنشطة المراكز الصيفية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أمس المخيم الصيفي بمدرسة عمر بن عبدالعزيز بمنطقة دارس بأمانة العاصمة.
وتعرف الوزير مطلق ومعه نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم إسماعيل ووكيل الأمانة المساعد لقطاع الخدمات عبدالله الحوثي على الأنشطة التي يتضمنها المخيم في المجالات الثقافية والعلمية والكشفية والرياضية.
وأكد الوزير مطلق أهمية المخيمات الصيفية لتنمية مهارات الطلاب وصقل مواهبهم.
ووجه بشراء ملابس رياضية ومستلزمات متكاملة لمنتسبي المخيم بما يسهم في استغلال الإجازة بما يعود عليهم بالفائدة في مختلف الجوانب.
على صعيد متصل أكدت أمسية خطابية أمس بمحافظة إب أهمية استمرار التعبئة العامة ورفد الجبهات، وإقامة المراكز الصيفية لأبنائنا الطلاب ليتلقوا فيها المعارف المختلفة.
واستعرضت الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد النوعة أهمية استشعار الجميع المسؤولية الملقاة على عواتقهم لإنجاح أعمال التحشيد والتعبئة لرفد جبهات العزة والكرامة.
وشددت الكلمات على أهمية أن تكون الجبهات ورفدها بالرجال والمال ذات أولوية لإفشال مخططات العدوان والانتصار عليه.
وحيت الإنجازات العظيمة التي نفذتها دائرة التصنيع الحربي وفي مقدمتها تصنيع الطائرات المسيرة والصواريخ التي دكت معاقل العدو ووصلت عقر داره.
وأشارت إلى أهمية المراكز الصيفية لأبنائنا الطلاب في تعلمهم المعارف المختلفة الدينية والثقافية، لتوعية النشء وخلق جيل متسلح بالقرآن وبالمعرفة والعلم.
حضر الأمسية وكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالفتاح غلاب وراكان النقيب وجمال الحميري ورئيس وأعضاء اللجنة المركزية التوجيهية للمراكز الصيفية الدكتور أحمد الخزان ومقبل الكدهي وعلي المطري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والوحدات الإشرافية والشخصيات الاجتماعية والأمنية.
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي أمس عدداً من المراكز الصيفية بمدينة ذمار.
واطلع الوكيل العمدي ومعه مدير مكتب التعليم الفني نجيب الحاشدي ومدير الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف يحيى الشعوبي، على الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والكشفية في مركز مدرسة الثورة وعمار بن ياسر بمدينة ذمار .
وأشاد الوكيل العمدي بالأنشطة الثقافية والرياضية وانضباط الطلاب والمعلمين في تنفيذ البرنامج الصيفي وفقا لخطة المراكز.
وأكد أهمية تعليم النشء الواجبات الدينية وحفظ القرآن الكريم وتحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة.
وكان نائب مدير مكتب التربية محمد الهادي قدم شرحا عن أنشطة المراكز الصيفية ..داعيا أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمراكز بما يعود عليهم بالنفع والاستفادة من أنشطتها العلمية والثقافية والرياضية.
إلى ذلك نظم طلاب المركز الصيفي الداخلي بجامع عمار بن ياسر فعالية ثقافية تضمنت عدداً من الفقرات الخطابية والإنشادية والشعرية.
وأشاد الوكيل العمدي بمستوى أداء طلاب المركز الداخلي والذي يدل على نجاح القائمين على المركز.. حاثا المشاركين بالمركز على مواصلة حفظ القرآن وتعلم السيرة النبوية والفقه.
حضر الفعالية مدير مديرية ذمار محمد السيقل ومدير مكتب التعليم الفني نجيب الحاشدي ومدير الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف يحيى الشعوبي ومشرف المراكز الصيفية بمكتب التربية عبدالسلام الموشكي.
كما تفقد وكيل محافظة ريمة محمد عبد مراد أمس، سير الأنشطة في عدد من المراكز الصيفية بمديرية مزهر .
واطلع الوكيل مراد ومدير مكتب الشباب بالمحافظة سمير النخلي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حلب، على الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية ودروس التقوية في المواد العلمية وغيرها من الدورات بالمراكز.
وأكد وكيل المحافظة أهمية المراكز الصيفية في تحصين الطلاب والشباب وغرس قيم الوسطية والاعتدال واستغلال العطلة في تحفيظ القرآن وعلومه وإبراز مواهب المشاركين في مختلف المجالات.
كما اطلع وكيل محافظة ريمة حافظ الواحدي ومعه اللجنة المكلفة من وزارة التربية ورئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة عبدالفتاح علي، على الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية في المراكز الصيفية بمديرية السلفية.
وأشاد الوكيل الواحدي بمستوى الأنشطة والإقبال بتلك المراكز وما تتضمنه من أنشطة في تعليم الواجبات الدينية وحفظ القرآن الكريم والأنشطة الرياضية والثقافية وغيرها.
وأكد على أهمية المراكز الصيفية في تطوير قدرات ومهارات المشاركين بمختلف الجوانب.. منوها بجهود القائمين على المراكز وحرصهم على تحقيق أهدافها بما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات في التحصيل العلمي والمعرفي.
من جهته تفقد رئيس اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بمحافظة المحويت وكيل أول عزيز عبدالله الهطفي سير أنشطة المراكز بمديرية الطويلة.
واطلع الهطفي ومعه مدير المديرية علي قطينة والمسؤول الثقافي عادل قوزع على مستوى أداء عدد من المراكز وآلية استقبال الملتحقين فيها، وكذا تنفيذ أنشطتها وبرامجها المتنوعة والهادفة.
واستمع من القائمين على المراكز إلى إيضاح عن الصعوبات التي تواجه أداء بعض الأنشطة وسبل معالجتها بما يحقق الفائدة والنفع للطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم والقضاء على أوقات فراغهم.
وأكد على ضرورة تحصين الأبناء ضد الأفكار الهدامة وتنشئتهم على حفظ كتاب الله وتزويدهم بالعلوم الدينية والثقافية التي تفيدهم ومجتمعهم.
وحث القائمين على المراكز الصيفية على مضاعفة الجهود لتفعيل مهامها وأنشطتها، والاهتمام بالطلاب والطالبات وتنويرهم في المجالات الثقافية والعلمية.
كما تفقد وكيل محافظة صنعاء للقطاع الغربي أحمد الصماط ونائب رئيس لجنة المراكز الصيفية بالمحافظة يحيى المؤيد أمس، المراكز الصيفية بمديرية الحيمة الخارجية.
واطلع المؤيد والصماط ومعهما مدير مكتب الشباب علي جريد، على سير الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية بالمركز الداخلي وعدد من المراكز بالمديرية.. مستمعين من مدراء مكتب التربية بالمديرية خالد العرشي والمراكز إلى شرح حول الأنشطة المتنوعة التي يتم تنفيذها بالمراكز.
وأشاد الصماط والمؤيد، بمستوى الإقبال على المراكز.. مشيدين بتفاعل الكادر التربوي والمعلمين في أداء مهامهم التطوعية.
وأكدا الحرص على تطوير وتنمية قدرات الطلاب والطالبات خلال العطلة الصيفية في القرآن الكريم واللغة العربية والمجالات الرياضية والثقافية وغرس حب الوطن في نفوسهم.
فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص وعضو لجنة المراكز الصيفية مالك القدسي إلى مستوى الإقبال الكبير من قبل الطلاب والطالبات للالتحاق بالمراكز.
رافقهم في الزيارة مدير مكتب الإعلام بالمحافظة جمال الذيب وعدد من التربويين.
إلى ذلك أقيمت بالحيمة الخارجية، أمسية ثقافية وشعرية نظمها الملتحقون في المركز الصيفي الداخلي بالمديرية.
وفي الأمسية أشار نائب رئيس لجنة المراكز الصيفية بالمحافظة يحيى المؤيد إلى أهمية المراكز في تعلم الواجبات الدينية وتنمية مواهب الطلاب في المجالات الثقافية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.. مشيدا بمستوى مشاركات ومواهب الطلاب.
فيما استعرضت كلمات طلاب المركز ما اكتسبوه من مهارات في مختلف الجوانب منذ التحاقهم خلال الفترة الماضية.
حضر الأمسية نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص ومدير مكتب الإعلام جمال الذيب وعضو لجنة المراكز الصيفية مالك القدسي ومدير التربية بالمديرية خالد العرشي.
كما تفقد عضو مجلس الشوری صالح العزكي وعبدالله الشايم أنشطة المراكز الصيفية بمديرية الرجم.
وخلال الزيارة لمركز الإمام علي بجبل أهنم, استمع العزكي والشايم ومعهما مدير مديرية الرجم علي المرجلة من مسؤولي المركز إلى شرح عن مستوى اقبال الطلاب على المركز والفعاليات والبرامج التي تنفذ بالمركز.
وأشار مشرفو المركز إلى بدء تدشين حلقات تحفيظ القرآن الكريم وإقامة أمسيات ثقافية أسبوعية للطلاب والطالبات إلى جانب بدء إذاعة يومية تشمل فقرات فنية وخطابية وأنشطة توعوية لتنمية مهارات الطلاب سيما في الخطابة والإلقاء والمسرح والانشاد وغيرها.
ولفتوا إلى بدء النشاط الرياضي بتنظيم مباريات في العاب كرة قدم والكرة الطائرة وألعاب بدنية وفقا لبرنامج المراكز الصيفية.
وأشاد الزائرون بأنشطة المركز ومستوی التنظيم للبرامج الصيفية ..حاثين على دعم أنشطة هذه المراكز لما لها من أهمية في تحصين الأبناء من الأفكار الهدامة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.
الى ذلك قام مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة إب محمد درهم الغزالي بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصيفية في عموم مديريات محافظة إب ، حيث اطلع على أنشطة المراكز الصيفية في الجوانب الثقافية والرياضية.
وعقد أمس اجتماع بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ضم رئيس اللجنة المركزية التوجيهية الدكتور أحمد الخزان ووكيل المحافظة صالح حاجب وعضوا اللجنة المركزية مقبل الكدهي وعلي المطري ومدراء مكاتب التربية محمد درهم الغزالي والتعليم الفني محمد الجعشني والثقافة عبدالحكيم مقبل والشباب والرياضة إبراهيم المسوى ، حيث تم بحث آلية الارتقاء بمستوى الأداء خلال الفترة المتبقية من تنفيذ برامج وأنشطة المراكز في مختلف مديريات المحافظة.
وأقر الاجتماع الاستمرار في الارتقاء بمستوى أداء المراكز الصيفية خلال الفترة المتبقية بما يحقق الغايات والأهداف المرجوة من المراكز الصيفية.
وعقب الاجتماع تم زيارة المركز الصيفي في الجامع الكبير بمدينة جبلة التاريخية، حيث تم الاطلاع على سير الاداء وتنفيذ الانشطة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وعلومه وتوعية النشء والشباب بالافكار الهدامة والمغلوطة ، كما تمت زيارة عدد من المراكز الصيفية في جبلة الثقافية والصحية والرياضية والفنية لصقل مهارات وإبداعات الشباب واستغلال الاجازة الصيفية الاستغلال الافضل.
حضر الفعاليات حسام القطابري ونواب مدراء مكاتب التربية والشباب والرياضة والثقافة.
وفي محافظة البيضاء وضمن الزيارات التفقدية لمتابعة المراكز الصيفيه قام عضو اللجنة الاشرافيه للمراكز الصيفية في المحافظة مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد سالم الزلاف ومعه عضو اللجنة الاشرافية للمراكز الصيفية في محافظة البيضاء أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ، بزيارة تفقدية لمراكز الشهيد أبو عزام في مديرية ذي ناعم ومركز حمزة في مديرية البيضاء ومركز هايل في مدينة البيضاء ، حيث تم الاطلاع على سير العملية التعليمية في المراكز وتنفيذ البرامج الثقافية والرياضية المصاحبة.
وأوضح رؤساء المراكز الصيفية أن الإقبال والالتحاق بالمراكز مستمر ، مؤكدين على أهمية الزيارات الرسمية والمجتمعية للمراكز كونها تعكس اهتمام الجهات المسؤولة والمجتمع بجيل المستقبل وتحصينهم علميا وثقافياً ومهاريا وترفع معنويات الطلاب.
كما أكد مدير عام مكتب التربية أن المراكز الصيفية تعتبر محطات لتعليم كتاب الله والثقافة القرآنية وتقوية الطلاب في المواد الدراسية كاللغة العربية والرياضيات ، شاكراً الجهود المقدمة من القائمين على المراكز.
من جهته أكد أمين عام جامعة البيضاء العنسي أن الجهات المعنية حريصة على تذليل كل الصعوبات بما يكفل إنجاح المراكز الصيفية .

قد يعجبك ايضا