الحديدة: تدشين مركزين صيفيين للبنات

 

الثورة/ يحي كرد

دشن مساء اليوم وكيل محافظة الحديدة مجدي الحسني ومعه مدير عام مديرية الحوك علي باري جرب مركزين صيفيان للبنات بمعهد حراء للبنات  وجامع السيلة بمديرية الحوك بالمحافظة.

وخلال التدشين استمع وكيل المحافظة ومدير المديرية إلى شرح مفصل من مديريتى المركزين  ايمان الهدى وزهور  ابراهيم عن لبرامج والأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها في المركزين الصيفيين والمتمثلة في المسابقات ثقافية وتعليم القرآن الكريم وعلومة والخياطة مستوى اول وثاني وانجليزي مستوى اول وثاني وتعليم تمهيدي ونقش حناء وإسعافات اولية وتمريض وغيرها من الأنشطة التي ستعود على المشاركات بالمنفعة والفائدة.

مؤكدات على أن الإقبال على هاذين المركزين كبير جدا من البنات من الصف التمهيدي وحتى الثانوية العامة  ومن غير الملتحقات بالمدارس.

مشيرات إلى أن هناك بعض الصعوبات تواجه المركزين مثل عدم توفر مياه الشرب للمشاركات والمعلمات وتعطل مكائن الخياطة التي يتم تعليم المشاركات عليها.

واشاد وكيل المحافظة بالأقبال الكبير على هذين مراكز الصيفية للبنات ومن مختلف الفئات العمرية وحسن التنظيم والترتيب والنشاط الذي تشهدة حلقات القرآن الكريم والفعاليات التعليمية الأخرى في هذين المراكزين .

مؤكدا على أن المشاركين في المراكز الصيفية سواء  المخصصة للبنات أو البنين يتعبرون مستقبل هذا الوطن  والمدافعين عنه من اطماع الغزاة و العدوان وهم ثروة الوطن التي ستساهم في بناءه وازدهارة لهذا من واجبهم علينا الاهتمام بهم ورعايتهم علميا ومهنيا وايمانيا وقرانيا حتى يصبحون قادرين على تنفيذ هذا الدور الكبير منهم.

مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المخيمات الصيفية هو المحافظة على أبناؤنا الطلاب والطالبات والشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف الفكري وغرس مفاهيم الوسطية والاعتدال فيهم واستغلال فترة إجازاتهم المدرسية في تعليم القران الكريم وابراز مواهبهم وهواياتهم وصقلها وفي مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا