الحديدة: استعراض احتياجات مديرية حيس والخوخة والعمل على توفيرها

الثورة/ يحي كرد

استعرض الاجتماع الذي عقد بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وضم عدد مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة احتياجات مديريتي حيس والخوخة من المشاريع الخدمية والتنموية والإغاثية والإنسانية في ظل العدوان الذي تتعرض له هاتين المديريتين من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.

وخلال الاجتماع أكد القائم باعمال المحافظ ووكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين بمديريتي حيس والخوخة وخاصة في المجال الصحي والعلاجي ومكافحة الكوليرا والملاريا وتوفير المياه النقية توفير والمعلمين للمدارس والمواد الإغاثية والإنسانية لهاتين المديريتين في اسرع وقت ممكن بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة بهدف التخفيف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار الجائر.

مؤكدين على أهمية تنسيق مكتب الصحة والهيئة الوطنية للشئون الإنسانية مع بعض المنظمات العاملة بالمحافظة لتوفير مركزين صحيان متحركان لتقديم الخدمات الصحية للقرى الريفية بمديرية الخوخة وتوفير المواد الإغاثية والانسانية للنازحين والمواطنين المستضيفين والمتضررين بالقرى الريفية الذين تضرروا جراء العدوان والحصار في مديرية حيس والخوخة .

مشيرين إلى أن سكن طلاب الجامعيين لمديريات الخوخة وحيس يتم حاليا تجهيزة وتأثيثة بحيث يستطيع الطلاب من العام الدراسي الجامعي القادم السكن فيه ومواصلة دراستهم الجامعية.

بدوره أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى أنه يوجد بمديرية حيس ١٤ مرفق صحي يعملان في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في مديرية حيس ومنها الصحة الانجابية والتحصين الروتيني ومكافحة الكوليرا وكافة الاسهالات بكل طاقتهم بعد توفير كافة العلاجات والدعم الكافي من مكتب الصحة بالمحافظة وبعض المنظمات العاملة بالمحافظة.

مشيرا إلى أن مكتب الصحة تقدم للبنك الدولي بأنشأ اربع وحدات صحية مديرية الخوخة ودعمهما بالكوادر والعلاجات والمرتبات للعاملين فيها إلا أن البنك لم يعتمد إلا وحدة صحية واحدة في مديرية الخوخة ومكتب الصحة يقوم حاليا والترتيبات اللازمة من خلال التواصل مع بعض المنظمات لفتح المزيد من المرافق الصحية للمناطق الريفية بمديرية الخوخة من اجل تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في هذه المديرية.

وكان مدراء عموم مديرية الخوخة وحيس امجد محمد ثابت ومروان حليصي أستعرضا اهم الاحتياجات الأساسية للمديرتين المتمثلة في توفير المزيد من الخدمات الصحية والمعلمين والمعلمات ومياه الشرب والمواد الإغاثية والانسانية للمواطنين النازحين من مراكز المديريتين بعد تعرضهم للاحتلال من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم إلى جانب إغاثة المواطنين الصامدين أو المستضعفين في قراهم الذين تعرضوا لأضرار جراء العدوان والحصار.. مؤكدين على أنهم رفعوا تقارير متكاملة إلى قيادة المحافظة والمكاتب الخدمية المعنية بتوفير هذه الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين النازحين لمديرية حيس والخوخة.

قد يعجبك ايضا