أختتام الدورة التدريبية التعريفية لضباط مصلحة السجون والخروج بتوصيات الدورة

 

الثورةنت /معين حنش
أوصت نتائج الدورة التدريبية إلى دعوة الدول وأن تضطلع بمسؤوليتها القانونية بموجب القانون الدولي للاجئين والقانون الدولي لحقوق الإنسان عند وصول الأشخاص طالبي الحماية الدولية إلى مطاراتها.. ولا سيما مناطق العبور أو المناطق الدولية خاصة دول الخليج الذي لا يحترموا حقوق اللاجئين لا يهتموا بأنسانيتهم.
جاء ذلك خلال أختتام الدورة التدريبية التعريفية للقانون الدولي واتفاقيات اللجوء اليوم بصنعاء التي نظمها مركز دراسات الهجرة واللاجئين بجامعة صنعاء.

وفي أختتام الدورة أشاد السفير الدكتور أحمد العماد عميد المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية ومدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين بمشاركة وتفاعل هذه النخبة من القائمين على السجون وما يتمتعون به من معرفة في فنون وأساليب الأثراء في المعرفة الكاملة للتعامل مع قضايا السجناء اللاجئين وكيفية تعاملهم بما يحفظ لهم إنسانيتهم..
من جانبه دعا مدير عام التأهيل والتدريب بالمصلحة العميد عبدالله الحكيم في كلمة قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية والتي ألقاها نيابة عن القيادة المشاركين إلى الأرتقاء في العمل والتعامل مع السجناء اللاجئين بالطرق الأسلامية التي تكفل حقوقهم الأنسانية وكذا الأستفادة من الدورة وعكس البرنامج التدريبي على عملهم اليومي في زيادة التعرف على الأساليب الجديدة للتعامل مع اللاجئين الذي يقبعون خلف القضبان.

كما تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين مع كلمات شكر وعرفان لجميع المشاركين وما أفادوا به في المواضيع التي تهم السجناء اللاجئين.

قد يعجبك ايضا