قحيم يناقش مع مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo إعادة تأهيل وصيانة وتنشيط ميناء الحديدة

 

الثورة/ يحيى كرد

ناقش القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم –أمس- مع مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo “نا تا شا وان ديخ” والوفد المرافق لها مساهمة المنظمة في إعادة تأهيل وتنشيط ميناء الحديدة وتزويده ببعض الآليات والمعدات الجديدة التي تعيده إلى وضعه الطبيعي الذي كان عليه قبل العدوان إلى جانب دعم محطة رأس كثيب الكهربائية وإيصال التيار الكهربائي إلى المواطنين في المحافظة.
وخلال الاجتماع- الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني وجابر الرازحي مدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية -أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة على أن ميناء الحديدة تعرض لتدمير ممهنج من قبل دول العدوان من خلال استهداف بنيته التحتية وآلياته ومعداته الثقيلة، وقصفة بالطيران عدة مرات وإخراج هذه الآليات والمعدات عن الخدمة .
مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد وقد تم التنفيذ والانتهاء من المرحلة الاولى المتمثلة في إعادة الانتشار من مواني البحر الأحمر -الحديدة والصليف ورأس عيسى- فيما الطرف الآخر يواصل تنصله عن تتفيذ اتفاق السويد- الذي هو إنساني بحت- والانسحاب إلى الجهة الجنوبية للمدينة حتى يتم فتح طريق كيلو ١٦ الاستراتيجي أمام تدفق المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المتضررين جراء الحرب والحصار، إلى جانب مواصلة الطرف الآخر اختراق الهدنة في محافظة الحديدة الأمر الذي أدى الى سقوط العديد من الضحايا من المواطنين الابرياء .
داعيا منظمة undo إلى المساهمة في دعم تشغيل محطة رأس كثيب الكهربائية من اجل إيصال التيار الكهربائي الى المواطنين في محافظة الحديدة بهدف التخفيف من معاناتهم جراء حر الصيف الشديد الذي يجتاح المحافظة هذه الأيام بشكل غير مسبوق.
مؤكدا أن السلطة المحلية في المحافظة وكافة الجهات المعنية ستقدم كل الدعم والرعاية لخبراء المنظمة أثناء عملهم في ميناء الحديدة والموانئ الأخرى حتى الانتهاء من عملهم.
بدورها أشارت “ناتاشا وان ديخ” مسؤولة فريق القيادة بمنظمة undo إلى أن عملها وعمل فريقها هو عمل فني بحت ويهدف للاطلاع وتقييم موانئ: الحديدة والصليف ورأس عيسى، وتحديد احتياجاتها من إعادة تأهيل وصيانة وتوفير الآليات والمعدات اللازمة لتشغيلها بالطاقة التي كانت تعمل بها في الماضي .
مشيرة إلى مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية قد سلمتها قائمة كبيرة باحتياجات ومتطلبات ميناء الحديدة والموانئ الأخرى في المحافظة، وهي تضم كرينات ورافعات وقطع غيار وغيرها من الآليات والمعدات الثقيلة.
مؤكدة أن خبراء المنظمة سيصلون يوم ٢٤ من الشهر الجاري الى الحديدة وسيبدأون العمل في ميناء الحديدة يوم ٢٥ من نفس الشهر لتقييم الموانئ وتحديد احتياجاتها من إعادة تأهيل وصيانة للأرصفة والميزان والهناجر وتوفير بعض الآليات والمعدات الثقيلة وغيرها، وسيستمر عملهم من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وسيرفعون تقاريرهم الفنية إلى المنظمة.
لافتة إلى أن المنظمة ستعمل على دعم تشغيل كهرباء الحديدة في حالة توفر الإمكانيات الكافية من المانحين، مثمنة تعاون ودعم قيادات المحافظة المتواصلة للمنظمة وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم في بعض الأحيان.

قد يعجبك ايضا